21 مايو 2024 07:04 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر وبيلاروسيا يوقعان مذكرة تفاهم في مجال الاستثمار

توقيع مذكرة التفاهم
توقيع مذكرة التفاهم

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ورومان جولوفتشينكو رئيس وزراء بيلاروسيا، اليوم الثلاثاء، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بمصر، والوكالة الوطنية للاستثمار والخصخصة ببيلاروسيا.

وتهدف المذكرة، التي وقعت بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ إلى تعزيز التعاون الثنائي في مجال الاستثمار بين البلدين.

ووقع على مذكرة التفاهم حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، دميتري كَراسْوِسكي مدير الوكالة الوطنية للاستثمار والخصخصة ببيلاروسيا.

وأكد "هيبة"، أن مذكرة التفاهم تأتي بهدف تبادل الخبرات لتعزيز مناخ الأعمال، بما يدفع نحو تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في البلدين، انطلاقًا من دور الهيئة في تنظيم وتشجيع وإدارة وترويج الاستثمارات بمصر، في ضوء أهداف خطة التنمية الاقتصادية الوطنية؛ وكذا دور الوكالة ببيلاروسيا، في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتحسين صورة الاستثمار بها في الخارج؛ وتشجيع إقامة مشروعات الاستثمار الأجنبي على أراضيها، وتشجيع المستثمرين المحتملين على الاستثمار في تلك المشروعات.

وقال رئيس الهيئة، إن مجالات التعاون التي نصت عليها مُذكرة التفاهم، تضمنت تشجيع تبادل المعلومات بين الطرفين فيما يتعلق بفُرص الاستثمار والقوانين واللوائح والسياسات المُتعلقة ببيئة الاستثمار في البلدين، مع السعي لجعلها مُتاحة لمجتمع الأعمال في البلدين لتسهيل الاستثمار وتعزيز المشاريع المشتركة.

وذكر: "هذا إلى جانب تشجيع تبادل وفود وزيارات الأعمال للتعرف على أفضل المُمارسات والخبرات لكُل طرفٍ في مجال ترويج الاستثمار، والتنظيم المشترك للمؤتمرات والندوات التي تستهدف المستثمرين في البلدين، فضلاً عن تنظيم اللقاءات التوافقية بين رجال الأعمال والشركات لتعزيز التواصل وتيسير الشراكات".

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر بيلاروسيا رئيس الوزراء التنمية الاستثمارات حسام هيبة المناطق الحرة لاستثمار الأجنبي رجال الأعمال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات