23 يوليو 2024 17:23 16 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أرباح ”مصر للألومنيوم” تقفز 33% خلال 9 شهور

الألومنيوم
الألومنيوم

أعلنت شركة مصر للألومنيوم "إيجيبتالوم"، اليوم الثلاثاء، ارتفاع أرباحها الصافية 33% على أساس سنوي إلى 5.23 مليارات جنيه تقريبًا، خلال التسعة شهور الأولى من السنة المالية 2023-2024.

وقالت الشركة، في إفصاح إلى البورصة المصرية، إن الإيرادات قفزت 52% على أساس سنوي إلى 22.46 مليار جنيه في التسعة شهور المنتهية في 31 مارس الماضي، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

وفي فبراير الماضي، وقعت الشركة، اتفاقًا مع شركة سكاتك النرويجية لإنشاء محطة لإنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية بقدرة 1 غيغاوات؛ لإمداد المجمع الصناعي التابع لشركة الألومنيوم في مدينة نجع حمادي جنوب البلاد.

وقالت وزارة قطاع الأعمال في بيان لها، إن الاتفاق يأتي في إطار التوجه العام لتعزيز التحول للاقتصاد الأخضر وتنويع مصادر الطاقة والتوسع في استخدام الطاقة النظيفة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في إنتاج الكهرباء للاستخدامات الصناعية.

وذكرت الوزارة، أنه سيجري إنشاء المحطة على مرحلتين بقدرة 500 ميغاوات لكل منهما، على أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى خلال 18 شهرًا من تاريخ التوقيع، والمرحلة الثانية خلال 24 شهرًا، وذلك بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الألومنيوم مصر للألومنيوم ألومنيوم سعر الألومنيوم اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات