30 أبريل 2024 16:55 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الولايات المتحدة ترفع الرسوم الجمركية على واردات الألومنيوم الصيني

الألومنيوم
الألومنيوم

رفعت الولايات المتحدة الأمريكية، الرسوم الجمركية على واردات الصلب والألومنيوم من الصين بشكل كبير لحماية الصناعة المحلية.

وقرر الرئيس الأمريكي جو بايدن، زيادة الرسوم الجمركية على واردات الصلب والألمنيوم من الصين بنحو 3 أضعاف، منددًا بما أسماه "منافسة غير نزيهة" تنعكس سلبًا على عمال المناجم الأميركيين.

واعترض مكتب الرئيس الأمريكي، على إنتاج الصين الفائض في صناعات الصلب والألمنيوم التي تعد من المنتجات الأكثر كثافة للانبعاثات الكربونية في العالم، ما نتجت عنه منافسة غير عادلة أمام المنتجات الأميركية عالية الجودة قليلة الانبعاثات.

كما أوضح البيت الأببض، أنه سيفتح تحقيقًا بشأن "ممارسات الصين غير النزيهة" في مجالات بناء السفن والنقل البحري والنشاطات اللوجستية، استجابة لطلب عدد من الهيئات النقابية في هذا القطاع.

وتستثمر إدارة "بايدن"، من خلال قانون البنية التحتية المشترك بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي مؤخرًا ما يصل إلى 1.5 مليار دولار ضمن 6 مشروعات لإنتاج الحديد والصلب النظيف، كجزء من استثمار تاريخي واسع لخفض الانبعاثات الناجمة عن الصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة.

ومن المقرر أن تنتج هذه المشروعات، تقنيات مبتكرة يمكنها القضاء على غالبية الانبعاثات الكربونية الناجمة عن صناعة الصلب، وتمكين الصناعة من التخلص التدريجي من أساليب الإنتاج التقليدية كثيفة الكربون.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الألومنيوم الألومنيوم الصيني الولايات المتحدة الرسوم الجمركية الجمارك ألومنيوم سعر الآلومنيوم اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات