18 مايو 2024 14:50 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

مصر والأردن يبحثان التعاون في مجال تبادل السلع الزراعية

لقاء الوزيران المصري والأردني
لقاء الوزيران المصري والأردني

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع المهندس خالد الحنفيات وزير الزراعة الأردني؛ على هامش ترأسه للجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة "اكساد"، والتي عقدت بالعاصمة السعودية الرياض، وحضوره لاجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية.

وناقش الوزيران، سُبل تعزيز التعاون والتكامل الزراعي بين البلدين، لا سيما في مجال تبادل السلع الزراعية ونقل الخبرات واستنباط الأصناف وإنتاج التقاوي، فضلًا عن متابعة الملفات المشتركة بين الوزارتين وفي ضوء تكليفات القيادة السياسية في البلدين.

كما التقى "القصير"، بالدكتور عبيد الزعابي رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي؛ لمناقشة أوجه التعاون الممكنة بين الهيئة والوزارة، مشيرًا إلى بعض فرص الاستثمار في القطاع الزراعي وإتاحتها للهيئة لدراستها وتنفيذها داخل مصر.

من جانبه، استعرض "الزعابي"، الأنشطة التي تقوم بها الهيئة وأوجه التطوير المتاحة، وإعادة هيكلة للمشروعات، ووضع معيار ومؤشرات لقياس الأداء لضمان نجاح المشروعات التي يتم تنفيذها، بجانب أهمية توجيه الاستثمارات المستقبلية للهيئة في المشروعات ذات العائد الاقتصادي الأكبر لخدمة الأمن الغذائي العربي.

يشار إلى الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي تضم في عضويتها 21 دولة عربية، وتنفذ 3 مشروعات زراعية في مصر بنسب مختلفة من رأس المال.

18de3d28bbe5.jpg
63b2ee78fcdf.jpg
78455e746ebe.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة مصر الأردن السلع الزراعية التقاوي الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي الاستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات