25 يوليو 2024 16:46 18 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير المالية: متوسط ضريبة التجارة الإلكترونية يصل لـ300 مليون جنيه شهريًا

وزير المالية في النواب
وزير المالية في النواب

قال وزير المالية الدكتور محمد معيط، إن متوسط حجم الضريبة علي التجارة الإلكترونية يصل شهريا إلى نحو 300 مليون جنيه، والذي يأتي في ضوء التعديلات التشريعية الأخيرة التي أقرها مجلس النواب.

متوسط ضريبة التجارة الإلكترونية يصل لـ300 مليون جنيه شهريًا

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، المنعقدة اليوم الأربعاء بمقر العاصمة الإدارية والمخصصة لمناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة، وحسـاب ختامي موازنة الخزانة العـامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القـومية للإنتاج الحربي، عن السنة المالية 2022 / 2023.

وتابع معيط: " مصلحة الضرائب فعلا عاملة شغل وإنجاز كويس، فقد كان لدينا منصات عالمية غير متواجدة في مصر، ويقوم المواطن بالشراء منها لتأتي هذه البضاعة دون أي ضريبة للقيمة المضافة، لكن في ظل التعديلات التشريعية ليصبح متوسط الدخل الشهري عن التجارة الإليكترونية 300 مليون جنيه، ونفرض على أكثر من 90 منصة، وترسل بالجنيه والدولار وكافة العملات".

العمل على تعظيم الإيرادات الضريبة وغير الضريبية

ولفت وزير المالية، إلى العمل علي تعظيم الإيرادات الضريبة وغير الضريبية أيضا، مشيرا إلي أثر حصيلة صفقة رأس الحكمة كإيرادات غير ضريبية لصالح الخزانة العامة، حيث أدخلت الشريحة الأولى من الصفقة مبلغ وقدرة 177 مليار جنيه، وستفيد في تحسين مؤشرات الدولة.

اقرأ أيضاً

وأضاف الدكتور محمد معيط، إلي العمل أيضا في إطار تعظيم ورفع كفاءة الإيرادات غير الضريبة من خلال إصلاح الهيئات الاقتصادية، وقدمنا دراسة في هذا الصدد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية السحب على المكشوف من المركزي البنك المركزي وزير المالية في النواب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات