20 مايو 2024 02:20 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير النقل يتابع خطة تطوير الخطين الأول والثاني للمترو| صور

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

ترأس المهندس كامل الوزير وزير النقل، اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.

وبحسب بيان الوزارة اليوم الأربعاء، حيث تمت مناقشة الميزانية العمومية، وإقرار الحسابات الختامية والقوائم المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 2023/2022، بجانب إقرار تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة.

كما تم استعراض مجهودات الشركة خلال الفترة الماضية، وخطة تطوير الخطين الأول والثاني للمترو، وجهود العاملون بالشركة في صيانة وتشغيل الأسطول الحالي لقطارات المترو.

وأوضح التقرير، التناقص الكبير في حجم الأعطال نتيجة للصيانة المستمرة والدورية، بالتزامن مع تصنيع وتوريد ٥٥ قطارًا للخط الأول للمترو بالتعاون مع شركة ألستوم الفرنسية العالمية، والتي تفقد الوزير مراحل تصنيعها خلال زيارته لمصانع الشركة بفرنسا خلال الأسبوع الماضي.

وأكد وزير النقل، الأهمية البالغة لتطوير الخطين الأول والثاني للمترو لاستمرار تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، لا سيما مع نقلهما لملايين الركاب يوميًا، لافتًا إلى الأهمية الكبيرة لمترو الأنفاق في تخفيف الضغط المروري على شوارع ومحاور القاهرة، بجانب تقليل التلوث، كما أنه أفضل وأسرع وسيلة نقل جماعي تعمل في القاهرة الكبرى.

وقال وزير النقل، إن المرحلة القادمة تحتاج إلى العمل على مدار الساعة والمتابعة الدقيقة لنظم الإدارة والتشغيل والصيانة طبقًا للمعايير العالمية، والاهتمام بالتأهيل والتدريب المستمر للعاملين والمهندسين باعتبار العنصر البشري من أهم عوامل نجاح المنظومة.

63de7563d6e6.jpg
7e88f9607c25.jpg
87584e43dc2b.jpg
dd8abfa65073.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير النقل مترو الأنفاق القاهرة شركة ألستوم الفرنسية فرنسا الصيانة التدريب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات