20 مايو 2024 23:10 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

ارتفاع إيرادات ”أم أو تي للاستثمار” مسجلة 1.4 مليار جنيه خلال 2023

الجمعية العمومية
الجمعية العمومية

ترأس المهندس كامل الوزير وزير النقل، أعمال الجمعية العامة العادية لشركة أم أو تي للاستثمار والتنمية ش م م، إحدى الشركات التابعة للهيئة القومية لسكك حديد مصر، الذراع الاستثماري للوزارة.

وصدقت الجمعية العامة، على تقرير ‏مجلس إدارة الشركة عن العام المنتهي في 2023، وعلى قائمة المركز المالي وتقريري مراقبي الحسابات والجهاز المركزي للمحاسبات.

كما استعرضت الجمعية ارتفاع إيرادات الشركة، حيث بلغت 1.415 مليار جنيه عن عام 2023، مقارنة بمبلغ 943 مليون جنيه عن عام 2022.

‏وأشاد وزير النقل، بالدور الذي تقوم به الشركة مؤخرًا، حيث أصبح لها دور هادف وفعال في تنفيذ مشروعات تنموية وقومية لها عائد على الاقتصاد القومي، وتساهم في توفير فرص عمل للشباب، موضحًا أنها تعاقدت على تنفيذ 83 مشروعًا في20 محافظة منها، مشروع محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل بالجيزة، التي تم الانتهاء منها وستقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.

وذكر: "هذا إلى جانب مشروع (تحيا مصر المنصورة)، الذي يهدف إلى المساهمة في التطوير الشامل وإحداث نقلة حضارية لمدينة المنصورة، ومشروع استثمار أرض طنطا، ومشروعات تطوير واستثمار أراضي أملاك هيئة سكك حديد مصر بمحافظة كفر الشيخ بالشراكة مع القطاع الخاص".

وأكد وزير النقل، أن ما تم استعراضه من تعاون الشركة مع غيرها من شركات القطاع الخاص، قد ساهم في توفير الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة للشباب، وهو ما يجسد الدور الكبير للشركة في زيادة التعاون مع القطاع الخاص، في إطار تنفيذ التوجيهات الرئاسية بتعظيم التعاون مع القطاع الخاص وخلق بيئة استثمارية جاذبة للمستثمرين.

‏‏وأشار وزير النقل، إلى ضرورة الاستمرار في الاستغلال الاستثماري الأمثل لكافة الأراضي التابعة لكافة الهيئات والشركات التابعة للوزارة؛ لزيادة العوائد المالية لها، من أجل استمرار تقديم أعلى مستويات الخدمة للمواطنين، وضرورة الاستمرار في التقدم والانطلاقة في مجال الاستثمار التجاري والإعلاني والعقاري وفتح أسواق جديدة داخل مصر وخارجها، وخلق فرص ابتكارية للاستثمار للمساهمة في رفع العبء عن الموازنة العامة للدولة.

72e8b394f2df.jpg
cd63fdd9e642.jpg
d522bae949a8.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير النقل سكك حديد مصر مصر استثمار المنصورة كفر الشيخ تحيا مصر الاقتصاد جنيه
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات