20 يوليو 2024 12:38 13 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مجموعة إماراتية ترصد 500 مليون درهم للاستثمار في إدارة المخلفات بمصررئيس الوزراء يغادر إلى غانا للمشاركة باجتماعات الاتحاد الإفريقيوزير الإسكان يتفقد مشروع ”آي سيتي” المقام بالتعاون مع ”ماونتن فيو”بدعم من القيادة السياسية.. توجه حكومي لتصعيد الشباب في المواقع القياديةالسعودية وصندوق النقد الدولي يبحثان أوجه التعاون المشتركوزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي مع السنغالصربيا والاتحاد الأوروبي يوقعان اتفاقية بشأن الليثيومتأخر 14 رحلة طيران مغادرة من المطارات المصرية نتيجة اضطرابات التشغيل العالميةوزيرا التخطيط والاستثمار يبحثان ضبط الإنفاق الاستثماري وإجراءات الإصلاح الهيكليالبورصة المصرية: الأنشطة المفعلة لشركة ”أسطول للأوراق المالية” لا تتضمن الوساطة والسمسرة في السندات21 قطاعًا اقتصاديا وخدميًا مستهدفًا باقتصادية قناة السويس| إنفوجرافأليانز ترايد: النزاعات في الشرق الأوسط رفعت أسعار شحن الحاويات
سوق السيارات

جنرال موتورز: ندرس حاليًا عددًا من المشروعات الصناعية الجديدة في مصر

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، اليوم الثلاثاء، مع ممثلي شركة جنرال موتورز إيجيبت لصناعة السيارات.

وتناول اللقاء مشروعات الشركة الحالية بالسوق المصري، وعدد من المشروعات المستقبلة التي تدرس الشركة إنشاءها في مصر خلال المرحلة المقبلة.

وقال وزير الصناعة، إن اللقاء استعرض التوجهات الحالية للدولة لتنمية وتطوير صناعة السيارات والصناعات المغذية لها؛ للمساهمة في توفير احتياجات السوق والتصدير للأسواق الإقليمية، لا سيما أسواق دول الجوار والقارة الإفريقية.

وأكد الوزير، الحرص على توفير أوجه الدعم لشركات السيارات العالمية، للإنتاج والتوسع في السوق المصري، بما يسهم في ضخ استثمارات حقيقية، وتوطين الصناعة، وتوفير المزيد من فرص العمل أمام الشباب، مضيفًا: "شركة جنرال موتورز تمثل إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال صناعة السيارات، وتعد محط اهتمام للحكومة لتوطين الصناعة في مصر".

وأشار "سمير"، إلى أن السوق المصري يمتلك كافة الإمكانات الاستثمارية التي تؤهله لقيام صناعة سيارات حقيقية، حيث تتضمن السوق الاستهلاكي الكبير، ووجود عدد كبير من الصناعات المغذية، وتوافر الأيدي العاملة المؤهلة، بالإضافة إلى شبكة اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسة الإقليمية والعالمية، والتي تمكن المنتجات المصرية من النفاذ لعدد كبير من الأسواق دون رسوم جمركية.

وحث وزير الصناعة، ممثلي الشركة على دراسة إنشاء مشروع لصناعة السيارات الكهربائية في مصر؛ لأنه سيحظى بقبول ورواج كبيرين في مصر، لاسيما وأن السيارات الكهربائية تعد موفرة للطاقة وتحافظ على البيئة.

من جانبهم، أعرب مسؤولو الشركة، عن حرصها على تعزيز توجدها بالسوق المصري باعتباره من أهم الأسواق الرئيسة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مشيرين إلى أن الشركة تدرس حاليًا عددًا من المشروعات الصناعية الجديدة في مصر؛ للوفاء باحتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التجارة والصناعة جنرال موتورز الصناعة مصر السيارات السيارات الكهربائية الصناعة الشرق الأوسط إفريقيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات