14 يوليو 2024 07:26 7 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

بنك الشعب الصيني يثبت سعر الإقراض متوسط الأجل عند 2.5%

بنك الشعب الصيني
بنك الشعب الصيني

ثبت بنك الشعب الصيني أحد أسعار الفائدة الرئيسية عند إجراء عملية لاستبدال قروض مستحقة ضمن آلية الإقراض متوسط المدى، في خطوة تشير إلى تركيز المصرف المركزي على ضمان استقرار قيمة العملة المحلية.

وذكر المصرف، في بيان الأربعاء، أنه حافظ على سعر الفائدة على ما قيمته 125 مليار يوان (17.28 مليار دولار) من قروض آلية التمويل متوسطة المدى لأجل عام واحد؛ دون تغيير عند 2.5%.

ويتماشى هذا الإجراء إلى حد كبير مع التوقعات، إذ يرى المحللون أن تثبيت فائدة قروض الآلية يؤكد تركيز البنك على ضمان استقرار اليوان، بعدما تراجعت قيمة العملة الصينية مقابل نظيرتها الأمريكية بنحو 1.9% على مدار العام الجاري، مدفوعة بانخفاض عوائد الديون السيادية في الصين مقارنة بالاقتصادات الأخرى.

وأوضح محللو "آي إن جي" في مذكرة قبل صدور القرار، أن البيانات الصينية الأخيرة التي أظهرت انخفاض التضخم، وتراجع الائتمان، وتباطؤ نمو المعروض النقدي، وضعف الاستثمار الخاص توفر ظروفاً ملائمة جداً لخفض الفائدة، وتشير كذلك إلى أن أسعار الفائدة الحقيقية مرتفعة للغاية لدرجة تُقلص من فاعلية خفض متطلبات الاحتياطي القانوني (التي أشار إليها الحزب الحاكم في أحد اجتماعاته نهاية الشهر الماضي).

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك الشعب الصيني أسعار الفائدة في الصين بكين أسعار الفائدة في الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات