2 مايو 2024 08:26 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع صادرات الصين من وقود الطائرات 77% خلال مارس

وقود الطائرات
وقود الطائرات

أظهرت بيانات الإدارة العامة للجمارك، اليوم الخميس، أن صادرات الصين من وقود الطائرات ارتفعت في مارس الماضي إلى 1.98 مليون طن متري، بزيادة 77.4% عن العام السابق، مع زيادة حجم الرحلات الجوية الدولية.

ويستمر الطلب المحلي على كيروسين الطائرات في الاستفادة من انتعاش سوق السفر المحلي بالكامل، حيث تجاوزت أحجام الرحلات الداخلية بالفعل مستويات ما قبل الوباء ومن المتوقع أن تزداد أكثر خلال الفترة المقبلة.

وتوضح بيانات من شركة التحليلات OAG أن سعة الرحلات الداخلية في مارس ارتفعت بنسبة 1.4% في مارس مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مع تحفيز نمو الطلب على وقود الطائرات من خلال زيادة بنسبة 90% تقريبًا في سعة الطيران الدولي اعتبارًا من عام 2023.

وتتوقع هيئة تنظيم الطيران في الصين أن يصل حجم الرحلات الدولية إلى 80% من مستويات ما قبل كوفيد-19 بحلول نهاية عام 2024.

على صعيد آخر، انخفضت صادرات الديزل بشكل هامشي في مارس، على الرغم من استمرار مصافي التكرير في شحن كميات كبيرة إلى الخارج وسط الطلب المحلي الفاتر على الوقود.

وتراجعت صادرات وقود الديزل، وهو منتج النفط المكرر الذي يشكل الحصة الأكبر من إنتاج مصافي التكرير الصينية، بنسبة 1.7% إلى 1.42 مليون طن متري.

وقد واجه الطلب المحلي على الديزل في الصين رياحاً معاكسة كبيرة نتيجة لتباطؤ النمو في قطاع العقارات والبنية التحتية في البلاد، حيث يستخدم جزء كبير من الوقود لتشغيل المعدات الكبيرة مثل الحفارات والرافعات وشاحنات نقل التربة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وقود الطائرات الطائرات الصين بكين الديزل صادرات وقود الطائرات صادرات الديزل سعر الديزل اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات