25 يوليو 2024 16:28 18 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات بنمو كبير في واردات الصين من الغاز المسال لمستويات قياسية خلال 2024

الغاز المسال
الغاز المسال

توقع مسؤول بشركة بتروتشاينا اليوم الأربعاء أن تصل واردات الصين من الغاز الطبيعي المسال إلى مستويات قياسية في عام 2024.

وقال تشانغ ياويو، الرئيس العالمي للغاز الطبيعي المسال والطاقات الجديدة في شركة بتروتشاينا إنترناشيونال، إن أكبر مستورد في العالم للوقود فائق التبريد من المتوقع أن يستقبل ما بين 78 إلى 80 مليون طن متري من الغاز الطبيعي المسال هذا العام، حيث يقود القطاعان الصناعي والتجاري الطلب.

وتوقع تشانغ زيادة بنسبة 9-12% من 71.2 مليون طن متري مستوردة في عام 2023، وفقًا لبيانات الجمارك الصينية.

وقال إن الصين استقبلت ما يقرب من 20 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال بالفعل في الربع الأول من هذا العام، حيث قادت صناعات الكيماويات والورق والصلب والأسمنت نمو الطلب.

أسعار الغاز المسال

وأضاف تشانغ الذي تحدث إلى رويترز على هامش مؤتمر آسيا للطاقة المستقبلية، أنه بالنسبة لمحطات الكهرباء في الصين، ستحتاج أسعار الغاز الطبيعي المسال إلى الانخفاض إلى أقل من 6 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية حتى يرتفع الاستهلاك.

وجرى تداول أسعار الغاز الطبيعي المسال الفورية في آسيا عند مستوى منخفض بلغ حوالي 8 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في فبراير من هذا العام، وهو أدنى مستوى لها منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، وسط ضعف الطلب في آسيا وأوروبا.

وبارتفاع درجات الحرارة والمخاوف المتعلقة بالإمدادات دفعت الأسعار إلى الارتفاع منذ ذلك الحين إلى 10.50 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز المسال واردات الصين من الغاز المسال واردات الغاز بكين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات