24 يوليو 2024 21:17 17 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
باستثمارات 50 مليون دولار.. توقيع شراكة بين ”العربي” و”شارب” لتصنيع الثلاجة والديب فريزرمصر تحقق 4.1 مليارات دولار فائض كلي في ميزان المدفوعات| إنفوجراف”قناة السويس” تطرح 960 وحدة سكنية للبيع لكافة المواطنينضبط 6 أطنان دقيق أبيض وبلدي مدعم عبر شرطة التموين”فيتش” تتوقع زيادة مبيعات السيارات في مصر بنسبة 21.9% خلال عام 2024| إنفوجرافمنها تركيب عدادات الكهرباء.. ننشر 4 قرارات لمجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعيبحد أقصى 50 مليار جنيه.. مجلس الوزراء يوافق على مبادرة لتشجيع قطاع السياحةالمراعي السعودية: حجم الاستثمارات في مصر يتزايد بشكل مستمر.. ونصدر بـ50 مليون دولاروزير الاستثمار: تفعيل دور جهاز التمثيل التجاري لفتح أسواق جديدة أمام الصادراترئيس الوزراء يوجه بتعزيز قدرات التصنيع المحلي للدواءالبترول: توصيل الغاز الطبيعي إلى 374 قرية ضمن المرحلة الأولى لـ”حياة كريمة”رئيس الوزراء: المؤشرات الاقتصادية تظهر تحسنًا ملموسًا خلال الآونة الأخيرة
طاقة ومعادن

”جمال الدين” يبحث مع BP للهيدروجين سبل التعاون المشترك

أرشيفية
أرشيفية

التقى وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مع فيليبي أربيلايز النائب الأول لرئيس مجموعة BP للهيدروجين، على هامش مشاركته بالمعرض العالمي للهيدروجين المنعقد في روتردام بهولندا، خلال الفترة من 13 إلى 15 مايو الجاري.

وبحث الجانبان، سبل التعاون في مشروعات الهيدروجين الأخضر داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

واستعرض "جمال الدين"، الجهود المبذولة لتنفيذ مشروعات البنية التحتية والمرافق ذات المواصفات العالمية بهدف استيعاب مشروعات الهيدروجين المرتقبة، وأماكن النقل والتخزين ومحطات تموين السفن بالوقود الأخضر الذي سيتم إنتاجه.

وأعرب المسؤول بالشركة BP، عن تطلعه للتعاون مع المنطقة الاقتصادية بهذا المجال.

اقرأ أيضاً

وفي سياق متصل، شارك "جمال الدين"، بجلسة تحت عنوان "أساطيل الشحن المزيلة للكربون"، وقال خلالها، إنه لا بديل عن تكاتف الجهود الدولية سواءً من جانب الحكومات أو مؤسسات التمويل أو التحالفات الاقتصادية العالمية والأطراف المعنية كافة بصناعات الطاقة الخضراء؛ من أجل تسريع وتيرة تنفيذ مشروعات إنتاج الوقود الأخضر وتموين السفن به.

وأشار "جمال الدين"، إلى أن هذا يساهم في خفض تكاليف الإنتاج، مما يمكن من الوصول إلى تسعير عادل يسمح بتحقيق التنافسية مع أنواع الوقود التقليدي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وليد جمال الدين قناة السويس هولندا الهيدروجين الوقود الأخضر المنطقة الاقتصادية لقناة السويس النقل التخزين السفن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات