20 يوليو 2024 12:03 13 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
رئيس الوزراء يغادر إلى غانا للمشاركة باجتماعات الاتحاد الإفريقيوزير الإسكان يتفقد مشروع ”آي سيتي” المقام بالتعاون مع ”ماونتن فيو”بدعم من القيادة السياسية.. توجه حكومي لتصعيد الشباب في المواقع القياديةالسعودية وصندوق النقد الدولي يبحثان أوجه التعاون المشتركوزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي مع السنغالصربيا والاتحاد الأوروبي يوقعان اتفاقية بشأن الليثيومتأخر 14 رحلة طيران مغادرة من المطارات المصرية نتيجة اضطرابات التشغيل العالميةوزيرا التخطيط والاستثمار يبحثان ضبط الإنفاق الاستثماري وإجراءات الإصلاح الهيكليالبورصة المصرية: الأنشطة المفعلة لشركة ”أسطول للأوراق المالية” لا تتضمن الوساطة والسمسرة في السندات21 قطاعًا اقتصاديا وخدميًا مستهدفًا باقتصادية قناة السويس| إنفوجرافأليانز ترايد: النزاعات في الشرق الأوسط رفعت أسعار شحن الحاوياتارتفاع منصات التنقيب عن الغاز في أمريكا لأعلى مستوى خلال 12 أسبوعًا
أخبار الموانئ والشحن

فرصة للمصدرين.. ميناء دمياط: تشغيل الخط الملاحي مع ”تريستا” الإيطالي قريبًا

لقاء اليوم
لقاء اليوم

استقبل اللواء بحري أ. ح/ أحمد حواش رئيس هيئة ميناء دمياط، وفد المجلس التصديري للحاصلات الزراعية برئاسة النائب عبد الحميد دمرداش، رفقة مسئولو كبرى الشركات العاملة في مجال تصدير الحاصلات الزراعية.

ويأتي هذا في إطار توجيهات المهندس كامل الوزير وزير النقل، بتيسير كافة الإجراءات الخاصة بتلبية الطلب المتزايد على الحاويات المبردة لتصدير المنتجات سريعة التلف عبر ميناء دمياط.

وميناء دمياط يعد ميناء رئيسي لعدد من الخدمات الملاحية المتميزة التي تقدمها الخطوط الملاحية عبر ميناء الميناء، من أجل تصدير مختلف الحاصلات الزراعية إلى أوروبا.

وشهدت الجلسة، التأكيد على تقديم ميناء دمياط وجميع الجهات العاملة به، كل ما يلزم لسرعة إنهاء الفحص والساحات المجهزة لاستقبال الحاويات المبردة وتسهيل إجراءات شحن تلك الحاويات عبر أرصفة محطة الحاويات بميناء دمياط.

وأوضح "حواش"، أن الميناء جاهز لزيادة الطلب المتوقع للحاصلات الزراعية في الأسواق الأوروبية عبر التنسيق المسبق مع شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع وشركات التصدير وشركات النقل.

وأشار رئيس الهيئة، إلى نجاح هيئة الميناء في الربط الإليكتروني وتطوير البرامج التفاعلية والتي تربط جميع الجهات والتي تسهل اتخاذ القرارات بصورة أسرع ودقة أكبر، لافتًا إلى أن الخطوات التي تتخذها حاليًا الميناء لقرب بدء تشغيل الخط الملاحي بين مينائي دمياط وتريستا الإيطالي، والذي يعد فرصة كبيرة للمصدرين المصريين لتسويق المنتجات المصرية المطلوبة بصورة كبيرة في السوق الأوروبية.

0a7e25e54231.jpg
1f4099338cb7.jpg
a58e72074514.jpg
b6fcb9d7ca6b.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
ميناء دمياط وزير النقل السوق الأوروبية تريستا دمياط التصدير النقل البضائع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات