20 يوليو 2024 12:53 13 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مجموعة إماراتية ترصد 500 مليون درهم للاستثمار في إدارة المخلفات بمصررئيس الوزراء يغادر إلى غانا للمشاركة باجتماعات الاتحاد الإفريقيوزير الإسكان يتفقد مشروع ”آي سيتي” المقام بالتعاون مع ”ماونتن فيو”بدعم من القيادة السياسية.. توجه حكومي لتصعيد الشباب في المواقع القياديةالسعودية وصندوق النقد الدولي يبحثان أوجه التعاون المشتركوزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي مع السنغالصربيا والاتحاد الأوروبي يوقعان اتفاقية بشأن الليثيومتأخر 14 رحلة طيران مغادرة من المطارات المصرية نتيجة اضطرابات التشغيل العالميةوزيرا التخطيط والاستثمار يبحثان ضبط الإنفاق الاستثماري وإجراءات الإصلاح الهيكليالبورصة المصرية: الأنشطة المفعلة لشركة ”أسطول للأوراق المالية” لا تتضمن الوساطة والسمسرة في السندات21 قطاعًا اقتصاديا وخدميًا مستهدفًا باقتصادية قناة السويس| إنفوجرافأليانز ترايد: النزاعات في الشرق الأوسط رفعت أسعار شحن الحاويات
طاقة ومعادن

توقعات بانخفاض عوائد روسيا من النفط والغاز بنحو الثلث خلال مايو الجاري

النفط والغاز
النفط والغاز

أظهرت حسابات رويترز أن عائدات مبيعات النفط والغاز للميزانية الاتحادية الروسية من المتوقع أن تنخفض بنحو الثلث إلى 800 مليار روبل (8.77 مليار دولار) هذا الشهر، من 1.23 تريليون روبل (13.47 مليار دولار) في أبريل الماضي.

ومن المتوقع أن تنخفض العائدات على أساس شهري، لكنها لا تزال تظهر ارتفاعًا من 0.57 تريليون روبل في مايو 2023.

وتعرضت إيرادات الطاقة الروسية لضغوط بسبب العقوبات الغربية مثل تحديد سقف للأسعار والحظر على صادرات النفط المنقولة بحرا، وبسبب إغلاق خطوط أنابيب الغاز نورد ستريم إلى أوروبا، والتي تم تفجيرها في سبتمبر 2022.

وتستند حسابات رويترز إلى بيانات من مصادر صناعية وإحصاءات رسمية عن إنتاج النفط والغاز وتكريره وإمداداته في الأسواق المحلية والعالمية.

وتشكل عائدات مبيعات النفط والغاز أهمية بالغة لاقتصاد روسيا الموجه نحو السلع الأساسية ولتمويل ما تسميه "العملية العسكرية الخاصة" في أوكرانيا.

بالنسبة لعام 2024 ككل، خصصت الحكومة إيرادات اتحادية تبلغ 11.5 تريليون روبل من مبيعات النفط والغاز، بزيادة 30% عن عام 2023 وعكس الانخفاض بنسبة 24% في ذلك العام بسبب ضعف أسعار النفط وصادرات الغاز المتضررة من العقوبات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط والغاز روسيا الميزانية الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات