25 يوليو 2024 17:00 18 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض إنتاج مصافي تكرير النفط الصينية بنسبة 3% خلال أبريل

مصافي تكرير النفط
مصافي تكرير النفط

انخفض إنتاج مصافي تكرير النفط في الصين، بنسبة 3.3% على أساس سنوي في أبريل الماضي، وهو أول تراجع سنوي في 20 شهرًا، حيث أجرت مصافي التكرير الكبيرة أعمال صيانة دورية مع تقليص المصانع الصغيرة المستقلة الإنتاج؛ بسبب هوامش الربح الضعيفة.

وبلغ إنتاج المصافي 58.79 مليون طن متري، وفقًا لبيانات المكتب الوطني للإحصاء، اليوم الجمعة، أي ما يعادل 14.3 مليون برميل يومًيا، ويقل ذلك عن 15.09 مليون برميل يومًيا في مارس، و14.45 مليون برميل يوميًا في الفترة من يناير إلى فبراير.

وخضعت المصافي التي تديرها الدولة مثل: مصافي تشانجيانغ وتشنهاي التابعتين لشركة سينوبك، بالإضافة إلى مصفاة داليان هينجلي للبتروكيماويات المستقلة الكبيرة، لأعمال صيانة مخطط لها في أبريل، وفقًا لشركة أويلتشيم الصينية لاستشارات السلع.

على صعيد آخر، أعلنت شركتا التكرير الحكوميتان العملاقتان سينوبك وبتروتشاينا، عن نمو قوي في مبيعات الوقود على أساس سنوي في الربع الأول، محليًا وخارجيا، حيث استفادتا من هوامش التكرير الإقليمية القوية.

وقادت مبيعات وقود الطائرات هذا التوسع، تلاه البنزين، على الرغم من تراجع وقود الديزل؛ بسبب استمرار مشاكل العقارات الطويلة الأمد في الصين، والتي أدت إلى تقليص استخدام الوقود لأغراض البناء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصافي تكرير النفط تكرير النفط إنتاج الصين من النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات