17 مايو 2024 03:26 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

سينوك الصينية تكتشف 40 مليون متر مكعب من احتياطيات النفط والغاز

شركة سينوك الصينية
شركة سينوك الصينية

اكتشفت شركة "سينوك" CNOOC الصينية 40 مليون متر مكعب إضافي من احتياطيات النفط والغاز المؤكدة في حقل "بوتشونغ 26-6"، ما يجعله أكبر حقل نفط صخري في العالم.

أوضحت الشركة الصينية المملوكة للدولة أن الاحتياطيات المكتشفة حديثًا تزيد الاحتياطيات التراكمية المؤكدة بالحقل إلى 200 مليون متر مكعب، ما يجعله أكبر حقل نفط صخري في العالم، بحسب وكالة شينخوا الصينية للأنباء.

ويقع حقل بوتشونغ 26-6 النفطي في المياه الجنوبية لبحر بوهاي، على بعد نحو 170 كيلومترًا من مدينة تيانغين بشمالي الصين، ويبلغ متوسط ​​عمق المياه فيه أكثر من 22 مترًا.

وتشير التقديرات إلى أن حقل النفط يمكن أن ينتج أكثر من 30 مليون متر مكعب من النفط الخام، وهو ما يمكن أن يلبي احتياجات النقل اليومية لمليون أو أكثر من سكان المناطق الحضرية لأكثر من 20 عامًا.

يأتي ذلك وسط تكثيف النفط والغاز في الصين في السنوات الأخيرة عمليات التنقيب عن موارد النفط والغاز الصخري، ورفعوا قدرات الحفر إلى عمق يصل إلى 12 كيلومترًا (7.46 ميل) تحت السطح لتعزيز الإنتاج المحلي من المواد البترولية.

وقالت شركة سينوك، خلال الشهر الماضي، إنها عثرت على تدفقات كبيرة من النفط والغاز في بئر استكشاف رئيسي للصخر الزيتي في جنوب غرب الصين يسمى بئر شينغي-9، قد يؤدي إلى اكتشاف 100 مليون طن متري من الاحتياطيات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سينوك الصينية إنتاج الصين من النفط إنتاج النفط الخام العقود الآجلة للنفط احتياطات النفط والغاز احتياطات النفط الصينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات