26 يونيو 2024 00:51 18 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

تجميد أصول بنك ”يوني كريدت” الإيطالي في روسيا

تجميد أصول بنك ”يوني كريدت” الإيطالي في روسيا
تجميد أصول بنك ”يوني كريدت” الإيطالي في روسيا

جمدت محكمة روسية، الأصول المحلية لمصرف "يوني كريديت" الإيطالي بموجب دعوى قضائية بقيمة 462.7 مليون يورو (503 ملايين دولار) رفعتها شركة "غازبروم".

وأمرت محكمة التحكيم في منطقة سانت بطرسبرغ ولينينجراد، بالحجز على أصول مصرف "يوني كريديت بنك"، المسجل في ميونيخ، ومصرف "يوني كريديت بنك" ومقره موسكو، كجزء من الدعوى المرفوعة من "روسخيم أليانس" (RusKhimAlians)، وفقًا لوثائق المحكمة المؤرخة في 16 مايو ونشرتها بلومبرج.

كما جمدت المحكمة حصص في شركتين أخريين مرتبطتين مقرهما روسيا، إلى جانب العقارات والنقد في الحسابات المصرفية.

وبدأت المؤسسة المشتركة بين شركة الغاز الطبيعي الكبرى التي تديرها الدولة في روسيا، والمنتج الأصغر "روس غازدوبيكا"، دعاوى قضائية بأكثر من مليار دولار ضد البنوك الأوروبية التي دعمت مشروعاً رئيسياً للغاز الطبيعي المحاصر بالعقوبات ضد روسيا.

من جانبه، قال بنك "يوني كريديت" الواقع مقره في ميلانو، والذي يعمل في روسيا من خلال ذراع تابعة تضم نحو 3100 موظف وأكثر من 50 فرعًا، إنه خصص أكثر من 800 مليون يورو مقابل حالات التخلف عن السداد في روسيا منذ 2022، وقلص محفظة قروضه بمقدار الثلثين.

كما قال الرئيس التنفيذي أندريا أورسيل، في مايو، إن البنك سيواصل القيام بكل ما في وسعه في البلاد، وإنه ملتزم بالعقوبات، لكن الخروج النهائي سيكون من الصعب تنفيذه.

تم تعليق جلسات الاستماع في مطالبة مشروع "غازبروم" ضد بنك "يوني كريديت"؛ لأن الطرفين لديهما محاكمة أخرى في المملكة المتحدة، وفقًا للمحكمة الروسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
يوني كريدت بنك يوني كريدت الإيطالي البنوك الإيطالية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات