27 يوليو 2024 08:39 20 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

خلال 3 سنوات

رئيس الوزراء: نستهدف تعزيز دور القطاع الخاص لتصل مساهمته في الاقتصاد إلى 65%

أرشيفية
أرشيفية

بدأ الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم السبت، جولة تفقدية لعدد من المشرعات الصناعية والتكنولوجية في محافظة بني سويف.

ويرافق "مدبولي"، الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، وحسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وبعد وصوله المنطقة الصناعية بكوم أبو راضي، أكد رئيس الوزراء، أن الدولة تمضي قدمًا بخطى حثيثة نحو تعميق الصناعة المحلية، وتوطين مختلف الصناعات، انطلاقًا من أن تنفيذ إجراءات إصلاح المسار الاقتصادي قائم على عدة قطاعات في مقدمتها الصناعة، بجانب الزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة؛ بهدف زيادة مساهمتها في إجمالي الناتج المحلي تدريجيًا.

وقال "مدبولي"، إن مسيرة العمل خلال الفترة الحالية ترتكز على توطين الصناعة، والتوسع في الرقعة الزراعية، وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتعزيز دور القطاع الخاص بشكل أكبر لتصل مساهمته في الاقتصاد الوطني إلى 65% خلال السنوات الثلاث المقبلة.

اقرأ أيضاً

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن زيارته الحالية لبني سويف تأتي في إطار العمل على دفع المشروعات الصناعية التي يتم تنفيذها في جميع المحافظات، وإزالة التحديات التي تواجهها، ولا سيما في محافظات الصعيد التي تأتي ضمن أولويات العمل في الجمهورية الجديدة، عبر إدراجها في الخطط التنموية من خلال المشروع القومي لتنمية الصعيد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير الصناعة بني سويف وزير الاتصالات وزير التنمية المحلية حسام هيبة الزراعة الاستثمار المشروعات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات