27 يوليو 2024 05:13 20 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء يتفقد مجمع مصانع العربي ببني سويف| صور

تفقد المصنع
تفقد المصنع

زار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم السبت، خلال جولة تفقدية لعدد من المشرعات الصناعية والتكنولوجية في محافظة بني سويف، مجمع مصانع مجموعة العربي بالمنطقة الصناعية بكوم أبو راضي.

واستقبل "مدبولي"، المهندس إبراهيم العربي رئيس مجلس إدارة المجموعة، والمهندس محمد العربي الرئيس التنفيذي للمجموعة.

ورافق "مدبولي"، الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، وحسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

واصطحب "العربي"، رئيس الوزراء ومرافقيه للتعرف على مصانع إنتاج الغسالات نصف الأتوماتيك والأتوماتيك، والتي يبلغ عددها 3 مصانع تعمل على تجميع وتصنيع أجزاء الغسالات، وإنتاج مواتير الغسالات، وتقطيع وتشريح الصاج.

واستعرض رئيس المجموعة، استراتيجية العمل بالمجموعة لتعميق التصنيع المحلي وخططها المستقبلية لتنفيذ عدد من التوسعات الجديدة بكل من المنطقة الصناعية ببني سويف والمنطقة الصناعية بقويسنا بمحافظة المنوفية خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن المجموعة أعدت استراتيجيتها التي ترتكز على تنفيذ المزيد من خطط تعميق التصنيع المحلي وزيادة الصادرات، في ضوء السعي لأن تصبح مصر مركزًا رئيسيًا في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لتصنيع الأجهزة المنزلية والإلكترونية.

وفي سياق متصل، دار نقاش بين رئيس الوزراء والوزراء المرافقين له، حول أهمية رفع نسب المكون المحلي في مختلف الصناعات، ودراسة منح دعم إضافي للمصانع التي تزيد من معدلات المكون المحلي بصورة أكبر خلال فترة زمنية محددة.

وأكد وزير الاتصالات، أهمية أن تكون نسب التصنيع المحلي كيفًا وكمًا وليست كمًا فقط، عبر الاستعانة بأحدث التكنولوجيات المتبعة في هذا المجال، بجانب إمكانية الاستفادة من منتجات الشركات القائمة في العاصمة الإدارية التي تصمم الدوائر الكهربائية.

وأوضح "العربي"، أن المجموعة لديها تصور حول هذا الأمر، ووجه رئيس الوزراء بعقد اجتماع مع مسئولي المجموعة لعرض هذا التصور.

واستكمل رئيس المجموعة، شرحه بالإشارة إلى أنها تسعى لإقامة أكبر مجمع صناعي في المنطقة باستثمارات تصل إلى نحو 350 مليون دولار توفر 15 ألف فرصة عمل لتصنيع العديد من المنتجات بأيدٍ مصرية يحمل شعار "صنع في مصر"، وتنافس في مختلف الأسواق الإقليمية والعالمية.

وذكر: "نعمل على فتح آفاق أخرى للاستثمار في المنطقة الصناعية، وتوفير مزيد من فرص العمل لأبناء محافظة بني سويف، والعمل على توطين الصناعات لتقليل الفجوة الاستيرادية، من خلال خطوات جادة تماشيًا مع رؤية مصر 2030".

وأثنى رئيس المجموعة، على اتجاه الدولة خلال المرحلة الحالية للاعتماد على قطاع الصناعة ليقود قاطرة التنمية وتعزيز نمو الاقتصاد، وهو ما يشجع المستثمرين، مشيرا إلى توقيع "العربي"، مؤخراً، اتفاقية شراكة استراتيجية مع إحدى الشركات الأجنبية لتنفيذ مشروع جديد لتصنيع كومبريسور التكييف محليًا، في المنطقة الصناعية بمحافظة بني سويف.

وقال "العربي"، إن المشروع بتكلفة استثمارية تبلغ 40 مليون دولار بشراكة أجنبية مباشرة، على مساحة إجمالية تصل إلى نحو 25 ألف متر مربع، ويوفر المشروع 500 فرصة عمل من مختلف التخصصات الفنية، ويُعد الأول من نوعه في المنطقة العربية والشرق الأوسط وإفريقيا وغرب آسيا.

كما تم عرض فيلم تسجيلي عن المجمعات الصناعية الحالية لمجموعة العربي، والمنتشرة في مدينتي بنها وقليوب بالقليوبية، وقويسنا بالمنوفية، بالإضافة إلى مجمع العربي ببني سويف؛ وتمت الإشارة إلى أن هذه المجمعات متخصصة في إنتاج مختلف أنواع الأجهزة المنزلية.

وتم التنويه إلى أن العدد التراكمي للمنتجات التي تم إنتاجها في المجموعة منذ عام 1982 يصل إلى 142 مليون منتج، ويتم تصدير المنتجات حاليا إلى السوق الأوروبية.

2cb50dbb7cf3.jpg
31442fdc6cbc.jpg
342a8346934e.jpg
3680702c0e0d.jpg
42111122ffd2.jpg
4305a3255bd5.jpg
8391b0b8c17d.jpg
8919c236836b.jpg
a8b4438a18b5.jpg
b5e0071dc24f.jpg
bb929167feca.jpg
c1abc42a3ff4.jpg
ed3d7ae996df.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء العربي الغسالات السوق الأوروبية بني سويف القليوبية المنوفية الأجهزة المنزلية التكييف دولار الشرق الأوسط مصر إفريقيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات