24 يوليو 2024 22:31 17 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
باستثمارات 50 مليون دولار.. توقيع شراكة بين ”العربي” و”شارب” لتصنيع الثلاجة والديب فريزرمصر تحقق 4.1 مليارات دولار فائض كلي في ميزان المدفوعات| إنفوجراف”قناة السويس” تطرح 960 وحدة سكنية للبيع لكافة المواطنينضبط 6 أطنان دقيق أبيض وبلدي مدعم عبر شرطة التموين”فيتش” تتوقع زيادة مبيعات السيارات في مصر بنسبة 21.9% خلال عام 2024| إنفوجرافمنها تركيب عدادات الكهرباء.. ننشر 4 قرارات لمجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعيبحد أقصى 50 مليار جنيه.. مجلس الوزراء يوافق على مبادرة لتشجيع قطاع السياحةالمراعي السعودية: حجم الاستثمارات في مصر يتزايد بشكل مستمر.. ونصدر بـ50 مليون دولاروزير الاستثمار: تفعيل دور جهاز التمثيل التجاري لفتح أسواق جديدة أمام الصادراترئيس الوزراء يوجه بتعزيز قدرات التصنيع المحلي للدواءالبترول: توصيل الغاز الطبيعي إلى 374 قرية ضمن المرحلة الأولى لـ”حياة كريمة”رئيس الوزراء: المؤشرات الاقتصادية تظهر تحسنًا ملموسًا خلال الآونة الأخيرة
تكنولوجيا

وزير الاتصالات: ارتفاع موازنة التدريب 34 مرة خلال 5 ستوات لتصل إلى 1.7 مليار جنيه

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

شارك الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في افتتاح فعاليات النسخة الحادية عشرة من قمة رايز أب 2024 RiseUp Summit، المنعقدة تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، خلال المدة من 16 إلى 18 مايو الجاري، في المتحف المصري الكبير، بمشاركة أكثر من 150 شركة ناشئة

وأكد "طلعت"، أن ملف ريادة الأعمال لا يقتصر على وزارة بعينها، بل هو توجه لدى كافة جهات الدولة التي تتكاتف لدعم ريادة الأعمال والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة؛ مشيرا على أن استراتيجية الوزارة لدعم الشركات الناشئة بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر 4 ركائز رئيسة وهي: توفير المهارات الرقمية التي تتطلبها الشركات الناشئة، وتسهيل إجراءات تأسيس الشركات الناشئة، وبناء قدرات رواد الأعمال، والترويج لثقافة ريادة الأعمال.

ولفت وزير الاتصالات، إلى اهتمام الدولة ببناء القدرات والتي تعد قوام صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ مؤكدا حرص الوزارة على التوسع في كل مبادرات التدريب وبناء القدرات الرقمية حيث ارتفعت موازنة التدريب بالوزارة خلال 5 سنوات 34 مرة؛ لترتفع من 50 مليون جنيه خلال العام المالي 2018/2019، إلى 1.7 مليار جنيه خلال العام المالي الحالي.

وقال "طلعت"، إن عدد المتدربين ارتفع 100 مرة ليزيد من 4 آلاف متدرب إلى 400 ألف متدرب، حيث يتم توفير برامج لتدريب رواد الأعمال عبر مراكز إبداع مصر الرقمية؛ لتمكينهم من اكتساب مهارات تقنية واقتصادية وتسويقية ومالية تمكنهم من بناء حلول تقنية وتسويقها واختيار الأسواق وتسعير المنتجات التي توفرها شركاتهم وتحقيق أرباح.

وأفاد وزير الاتصالات، بأن مراكز إبداع مصر الرقمية بدأت ب 3 مراكز ووصلت حتى الآن إلى 20 مركزا، ومستهدف الوصول خلال العام المالي المقبل إلى مركز بكل محافظة؛ كما يتم تنظيم محافل للتشبيك بين الشركات الناشئة والمستثمرين داخل المراكز.

ونوه "طلعت"، إلى أنه خلال العامين الماضيين نجحت 40 شركة ناشئة في مركزي إبداع مصر الرقمية في القاهرة والجيزة في جذب استثمارات بقيمة 40 مليون دولار؛ كما تم احتضان أكثر من 55 شركة ناشئة في مراكز إبداع مصر الرقمية بالمحافظات.

وتطرق الوزير، إلى الجهود المبذولة لتسهيل إجراءات إنشاء الشركات الناشئة والتي شملت تخفيض رأس مال إنشاء شركات الشخص الواحد من 50 ألف جنيه إلى 1000 جنيه؛ وتأسيس شركات مقراتها افتراضية، والعمل على بناء منصة رقمية لتأسيس الشركات عن بعد.

وذكر وزير الاتصالات، أنه تم البدء في نظام القوائم البيضاء للشركات الناشئة العاملة في مجال التصميم الإلكتروني والدوائر لتيسير إجراءات استيراد المكونات الإلكترونية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الاتصالات التدريب الاتصالات تكنولوجيا المعلومات الشركات الناشئة موازنة جنيه القدرات الرقمية ريادة الأعمال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات