24 يوليو 2024 20:41 17 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
باستثمارات 50 مليون دولار.. توقيع شراكة بين ”العربي” و”شارب” لتصنيع الثلاجة والديب فريزرمصر تحقق 4.1 مليارات دولار فائض كلي في ميزان المدفوعات| إنفوجراف”قناة السويس” تطرح 960 وحدة سكنية للبيع لكافة المواطنينضبط 6 أطنان دقيق أبيض وبلدي مدعم عبر شرطة التموين”فيتش” تتوقع زيادة مبيعات السيارات في مصر بنسبة 21.9% خلال عام 2024| إنفوجرافمنها تركيب عدادات الكهرباء.. ننشر 4 قرارات لمجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعيبحد أقصى 50 مليار جنيه.. مجلس الوزراء يوافق على مبادرة لتشجيع قطاع السياحةالمراعي السعودية: حجم الاستثمارات في مصر يتزايد بشكل مستمر.. ونصدر بـ50 مليون دولاروزير الاستثمار: تفعيل دور جهاز التمثيل التجاري لفتح أسواق جديدة أمام الصادراترئيس الوزراء يوجه بتعزيز قدرات التصنيع المحلي للدواءالبترول: توصيل الغاز الطبيعي إلى 374 قرية ضمن المرحلة الأولى لـ”حياة كريمة”رئيس الوزراء: المؤشرات الاقتصادية تظهر تحسنًا ملموسًا خلال الآونة الأخيرة
تكنولوجيا

على مساحة 30 فدانًا

وزير الاتصالات: المنطقة التكنولوجية ببرج العرب وفرت 2000 فرصة عمل

جولة رئيس الوزراء
جولة رئيس الوزراء

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، يرافقه الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب الجديدة.

وشارك في الجولة التفقدية، المهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، والدكتور حسام عثمان مستشار الوزير للإبداع التكنولوجي وصناعة الإلكترونيات والتدريب، والدكتورة هدى بركة مستشار الوزير لتنمية المهارات التكنولوجية، والدكتور أحمد خطاب مدير المعهد القومي للاتصالات، والدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات،

وشرح "طلعت"، مستهدفات استراتيجية مصر الرقمية، والمناطق التكنولوجية، وأبرز المشروعات والأنشطة التي تستضيفها المنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب الجديدة.

وقال وزير الاتصالات، إن استراتيجية مصر الرقمية تستهدف تأهيل الشباب للالتحاق بوظائف معرفية، ورعاية الإبداع والابتكار التكنولوجي وتحقيق الشمول الرقمي، مشيرا إلى أنه تم إنشاء المناطق التكنولوجية في المعادي، ومدن: برج العرب الجديدة، والسادات، وأسيوط الجديدة، وبني سويف الجديدة.

اقرأ أيضاً

وأشار وزير الاتصالات، إلى أن المنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب الجديدة تقع على مساحة 30 فدانًا، حيث تبلغ مساحة المرحلة الأولى نحو 14.3 فدان، وبلغت نسب الإشغال بها 89% ارتفاعًا من 49% في عام 2019، وساهمت في توفير نحو 2000 فرصة عمل.

وذكر "طلعت"، أن المنطقة يتم من خلالها تحقيق تكامل ثلاثي بين القطاع الحكومي والجامعات وشركات القطاع الخاص، بما يساهم في تحقيق الابتكار والنمو الاقتصادي، لافتًا إلى أن الوزارة الاتصالات تقدم من خلال المنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب الجديدة برامج لدعم للشركات الناشئة، وتدريب تقني في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف: "توفر المنطقة معامل تكنولوجية في مجالات إنترنت الأشياء والنظم المدمجة وتصنيع النماذج الأولية وتصنيع الدوائر الإلكترونية المطبوعة، بينما توفر شركات القطاع الخاص برامج للتدريب التقني، وتوفير فرص عمل"، لافتًا إلى أنه يتم التعاون مع الجامعات في بناء النماذج الأولية لمشروعات التخرج.

كما نوه وزير الاتصالات، إلى تنوع المهارات التكنولوجية بالمنطقة التكنولوجية على مستوى القيمة والعمق التكنولوجي؛ حيث تشمل تخصصات مختلفة مثل: الفنون الرقمية، وتصميم وتصنيع الدوائر الإلكترونية، وإنترنت الأشياء، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والنظم المدمجة، موضًحا أن مبادرات التدريب تتضمن برامج للتدريب التقني والتدريب على العمل الحر، فضلًا عن التدريب في مجالات المهارات الشخصية واللغات، وكذا التدريب على ريادة الأعمال.

ولفت "طلعت"، إلى مبادرات الوزارة التي تستهدف صقل مهارات مختلف فئات المجتمع والمراحل العمرية المختلفة؛ من أجل إعداد أجيال مصر الرقمية، وتأهيل الشباب للعمل في سوق العمل الحر، والتدريب للتأهيل للحصول على فرص عمل متميزة.

17d5c6c64536.jpg
74ce018127d3.jpg
aa10e7805513.jpg
c9622bba8cf1.jpg
e1c2f46e8005.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير الانتصالات الجامعات القطاع الخاص برج العرب الإسكندرية تكنولوجيا أسيوط الجديدة السادات الشركات الناشئة فرصة عمل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات