20 يوليو 2024 15:45 13 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

مصر والمجر يبحثان إنشاء كابل بحري عال السعة بالبحر المتوسط

مباحثات الوزيران
مباحثات الوزيران

استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مارتون ناجي وزير الاقتصاد الوطني المجري، والوفد المرافق له، بحضور السفير المجري لدى القاهرة أندراش كوفاشي.

وبحث اللقاء، تعزيز التعاون المشترك في مجالات تطوير البنية التحتية للاتصالات، والبنية التحتية الرقمية الدولية، حيث يأتي استكمال للمباحثات المصرية المجرية.

وناقش اللقاء، التعاون بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة 4iG المجرية؛ لإنشاء كابل بحري عال السعة في البحر الأبيض المتوسط من أجل ربط مصر بالمدخل الشرقي بأوروبا عن طريق منطقة البلقان، منتهيا بساحل ألبانيا، وصولا لفرانكفورت عن طريق الكابلات الأرضية.

ويهدف ذلك إلى إنشاء واجهة ومدخل حركة دولية إضافية لوصول الكابلات البحرية إلى أوروبا، ويضيف مسارا جديدا ومتعددا للحركة بين مصر وأوروبا؛ حيث يأتي هذا التعاون في ضوء الاتفاقية التجارية الموقعة بين الشركتين، في فبراير الماضي خلال زيارة وزير الاتصالات إلى المجر.

وتطرق اللقاء، إلى التعاون في مجال تطوير وإنشاء شبكات الاتصالات، باستخدام تكنولوجيا كوابل الألياف الضوئية حتى المنزل داخل مصر؛ مما يعود بالنفع على تحسين وتطوير خدمة الإنترنت فائق السرعة المقدمة للمواطنين.

كما تناول اللقاء، البدء في دراسة إمكانية توطين بعض الصناعات الخاصة بصناعة بعض عناصر الشبكة الأرضية المستخدمة في تقديم الخدمات على شبكة الألياف الضوئية؛ مما يساهم في دعم الاقتصاد المصري، بتوطين تلك الصناعات على حساب تقليل الواردات من الخارج، بجانب توفير فرص العمل.

وفي سياق متصل، زار وفد من شركات ومؤسسات أكاديمية مجرية، مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ للاطلاع أنشطة مركز "إمحوتب لدعم الابتكار في مجال الإلكترونيات"، وجامعة مصر للمعلوماتية، والأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة؛ للتعرف عن قرب على جهود وزارة الاتصالات في البحث والتطوير وبناء القدرات.

يشار إلى أنه نظم في وقت سابق، منتدى الأعمال المصري المجرى في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بواسطة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، بمشاركة 19 شركة مصرية متخصصة، و13 شركة ومؤسسة أكاديمية مجرية لاستعراض فرص إقامة شراكات بين البلدين، وتحفيز الاستثمارات المشتركة.

08ca647d232a.jpg
1fa2b7598ea5.jpg
53f80a4ebc08.jpg
abb37166a18e.jpg
ebe531f2ac3a.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الاتصالات مصر المجر تكنولوجيا المعلومات القاهرة المصرية للاتصالات منتدى الأعمال صناعة الاستثمارات كابل بحري أوروبا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات