24 يوليو 2024 22:08 17 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
باستثمارات 50 مليون دولار.. توقيع شراكة بين ”العربي” و”شارب” لتصنيع الثلاجة والديب فريزرمصر تحقق 4.1 مليارات دولار فائض كلي في ميزان المدفوعات| إنفوجراف”قناة السويس” تطرح 960 وحدة سكنية للبيع لكافة المواطنينضبط 6 أطنان دقيق أبيض وبلدي مدعم عبر شرطة التموين”فيتش” تتوقع زيادة مبيعات السيارات في مصر بنسبة 21.9% خلال عام 2024| إنفوجرافمنها تركيب عدادات الكهرباء.. ننشر 4 قرارات لمجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعيبحد أقصى 50 مليار جنيه.. مجلس الوزراء يوافق على مبادرة لتشجيع قطاع السياحةالمراعي السعودية: حجم الاستثمارات في مصر يتزايد بشكل مستمر.. ونصدر بـ50 مليون دولاروزير الاستثمار: تفعيل دور جهاز التمثيل التجاري لفتح أسواق جديدة أمام الصادراترئيس الوزراء يوجه بتعزيز قدرات التصنيع المحلي للدواءالبترول: توصيل الغاز الطبيعي إلى 374 قرية ضمن المرحلة الأولى لـ”حياة كريمة”رئيس الوزراء: المؤشرات الاقتصادية تظهر تحسنًا ملموسًا خلال الآونة الأخيرة
اقتصاد

العجز المالي في كوريا الجنوبية يسجل رقمًا قياسيًا

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وزارة المالية في كوريا الجنوبية، إن العجز المالي ارتفع خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وسط أداء ضعيف للشركات.

وقالت الوزارة، حسبما أوردت وكالة الأنباء الكورية "يونهاب"، إن الميزان المالي المدار وهو مقياس رئيسي للصحة المالية المحسوبة على أساس أكثر صرامة، سجل 64.6 تريليون وون (47.19 مليار دولار) في الفترة من يناير إلى أبريل، وهو أكبر من العجز البالغ 45.4 تريليون وون المسجل خلال العام الماضي.

وهذا الرقم هو الأكبر على الإطلاق، في أي أرقام للأشهر الأربعة الأولى من العام، بينما وصل إجمالي الإيرادات إلى 213.3 تريليون وون، ارتفاعا من 211.8 تريليون وون عن العام السابق، مع ارتفاع الدخل غير الضريبي.

كما انخفضت الإيرادات الضريبية، بمقدار 8.4 تريليونات وون على أساس سنوي، إلى 125.6 تريليون وون؛ بسبب تراجع حاد في حصيلة الحكومة من ضرائب الشركات بسبب ضعف أدائها، فيما ارتفع إجمالي النفقات بمقدار 19.6 تريليون وون على أساس سنوي، إلى 260.4 تريليون وون.

اقرأ أيضاً

وكشفت البيانات، أن ديون الحكومة بلغت 1,128.9 تريليون وون حتى نهاية أبريل، بزيادة 13.4 تريليون وون عن الشهر السابق له.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كوريا الجنوبية العجز المالي الدولار وون ديون الحكومة الشركات الحكومة المالية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات