22 يوليو 2024 07:58 15 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

كيف تساعد الحكومة المصانع المتعثرة للعودة إلى العمل؟.. رئيس الوزراء يوضح

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أنه وفقًا لبرنامج الحكومة فإن الصناعة تأتي على رأس الأولويات، خاصةً موضوع المصانع المتعثرة.

وقال "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، إن الدولة درست خلال الفترات السابقة الموضوع المصانع المتعثرة صورة تفصيلية جدًا، ووجدنا أنهها تنقسم إلى شقين؛ الأول بعض المصانع التي لم تجري منذ البداية دراسات جدوى صحيحة، وشرعت في تنفيذ المشروع وفوجئت بخسائر كبيرة جدًا وهو أمر ليس له أي علاقة بالأزمة الاقتصادية.

أما عن الشق الثاني، فأوضح رئيس الوزراء، أنه يتمثل في مصانع كانت تعمل بشكل جيد ولكن الأزمات الاقتصادية المتعاقبة أدت إلى تعثرها، وهذا النوع الثاني هو الذي تستهدف الحكومة مساعدتها على العودة للعمل مرة أخرى عبر تقديم الحوافز.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن المشكلة لدى النوع الثاني تكمن في أنه تعثر نظرًا لاقتراضه من البنوك للأغراض الصناعية، وبعد الأزمة الاقتصادية أصبح عميلًا متعثرًا لدى البنوك، لذًا؛ تتدخل الحكومة بتمويلات ميسرة بفوائد مخفضة ليتمكن من العودة والاستمرار في الإنتاج.

اقرأ أيضاً

وذكر: "لذا؛ تم عمل مبادرة بأن تتحمل الدولة جزءًا كبيرًا من الفائدة للمنشآت الصناعية، ويستفيد منها على الأخص هذه النوعية من المصانع".

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء المصانع البنوك الأزمات الاقتصادية الإنتاج الصناعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات