27 يونيو 2026 17:10 11 محرّم 1448

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • nbe
ارتفاع أسعار الذهب محليًا وعالميًا.. أعرف سعر الجرام بكام اليوم السبت”سلامة الغذاء” تضبط كميات من المنتجات الغذائية غير الصالحة خلال حملة رقابية بالساحل الشماليمجلس الوزراء: تحقيق 113 كشفًا جديدًا للبترول والغاز.. وجذب استثمارات 17 مليار دولار خلال السنوات الأربع المقبلة| إنفوجراف”الزراعة” تصرف 5.8 ملايين شيكارة أسمدة للمزارعين مع رصيد 4.5 ملايين بالمخازنأسعار خام الحديد العالمية تسجل أطول سلسلة خسائر أسبوعية منذ عام 2022توقعات بارتفاع صادرات القمح الروسي إلى 48 مليون طن خلال موسم 2026ارتفاع الاستهلاك العالمي من الغاز الطبيعي إلى مستوى قياسي خلال 2025أوكرانيا تتوقع ارتفاع الدين العام بنحو 120 مليار دولار في 3 سنواتالمفوضية الأوروبية تخفض توقعاتها لإنتاج القمح والذرة في موسم 2026/2027أكبر مطار في أوروبا يتوقع تراجع أعداد المسافرين والأرباح في 2026 بسبب تداعيات حرب إيرانارتفاع العجز التجاري الأمريكي إلى أعلى مستوى في 14 شهرًا مع قفزة الوارداتشحنات الأسمدة عبر مضيق هرمز تتعافى تدريجيًا بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني
سوق العقارات

وزير الإسكان يوجه رؤساء المدن الجديدة بالعمل على إجراءات ترشيد استهلاك الطاقة والمياه

وزير الإسكان خلال الاجتماع
وزير الإسكان خلال الاجتماع

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الاجتماع الدوري للجنة التنسيقية العليا، بحضور مسئولي الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومشاركة رؤساء أجهزة المدن الجديدة عبر "فيديوكونفرانس"، لمتابعة سير العمل بالهيئة وأجهزتها.

وفي مستهل الاجتماع، أشار المهندس شريف الشربيني، إلى أن اجتماع اليوم يستهدف التأكيد على عدد من الموضوعات والتكليفات ومنها، ملف الترشيد في استخدام الطاقة والمياه، وذلك في ظل المستجدات الحالية وسيناريوهات التعامل مع تداعيات العملية العسكرية الإيرانية - الإسرائيلية، مما يجعل ترشيد الطاقة والمياه المتاحة أمرا مهما يجب العمل على تحقيقه.

وفي هذا الصدد وجه الوزير رؤساء أجهزة المدن الجديدة بالعمل على إجراءات ترشيد استهلاك الطاقة والمياه والالتزام بإجراء أعمال الصيانة لكافة وحدات الإضاءة بالمدن وأعمدة الإنارة، هذا بجانب تكثيف نشر مواد توعوية خاصة بترشيد استهلاك المياه عبر وسائل الإعلام المختلفة وصفحات وزارة الإسكان بمواقع التواصل الاجتماعي، لحث المواطنين على ترشيد الطاقة والمياه، كما وجه وزير الإسكان، بالتنسيق فيما يخص الإعلانات بكافة المدن والترشيد في الإضاءة الخاصة بها، بالإضافة إلى اللافتات المضيئة بوجه عام، وإعداد تقرير يومي بجميع الجهود المبذولة في هذا الملف بكل جهاز مدينة للمتابعة الدورية لإجراءات التنفيذ.

وتطرق وزير الإسكان، خلال الاجتماع إلى موقف محطات مياه الشرب مشيرا إلى أن هناك جهدا ملموسا فيما يخص تقليل الفواقد ولكن نحتاج إلى بذل جهد مضاعف لتقليل تلك الفواقد بشكل أكبر، موجهاً بمتابعة كافة الاستهلاكات، والاهتمام بالتشغيل والصيانة الخاصة بالمحطات.

اقرأ أيضاً

وناقش وزير الإسكان خلال الاجتماع موقف منظومة الصرف الصحي في عددٍ من المدن الجديدة، مشيرًا إلى أنه يجب العمل على تحسين تلك المنظومة بكافة المدن، وانضباط التشغيل لمنع حدوث أية مشكلات، موجها بإعداد تقرير بمنظومة الصرف الصحي بكافة المدن والعرض عليه شخصيًا.

v
وزير الإسكان رؤساء المدن الجديدة العمل على إجراءات ترشيد استهلاك الطاقة والمياه ترشيد استهلاك الطاقة والمياه
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات