16 أبريل 2024 04:11 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

فرنسا ترفع توقعاتها بشأن صادرات القمح مع استقرار مخزوناتها خلال الموسم الحالي..

زراعة القمح الفرنسي
زراعة القمح الفرنسي

توقعت المؤسسة الوطنية الزراعية بفرنسا FranceAgriMer زيادة صادرات القمح اللين في الموسم الحالي خارج الاتحاد الأوروبي مع الإبقاء على استقرار المخزون، و باعتبار فرنسا أكبر مُنتج للحبوب فمن المتوقع أن تشحن 7.45 مليون طن من القمح اللين خارج دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة في موسم 2020/21 مقابل التوقعات السابقة البالغة 7,27 مليون طن.

و اضافت، أن سبب إيجابية توقعات التصدير هو نشاط الطلب العالمي، وذلك بعد ارتفاع الطلب الصيني تجاه صادرات القمح الفرنسي في النصف الأول من الموسم (يونيه/يوليو) فإنه من المتوقع أن يتحول الطلب في النصف الآخر من الموسم إلي مساره التقليدي نحو دول شمال أفريقيا وهم مصر و الجزائر و المغرب.

و على الرغم من وفرة محصول القمح الأسترالي التي حدت من منافسة القمح الفرنسي في السوق الصيني إلا إن انخفاض سعره مقارنة بالأنواع الأخرى سيبقي علي منافسته في الأسواق.

وتشير التوقعات إلى أن مخزونات القمح اللين الفرنسية في نهاية الموسم الحالي قد تصل الي 2.5 مليون طن مثل الشهر الماضي حيث يتم طرح 155 ألف طن من المحصول في السوق، و هناك انخفاض نسبي في القمح المستخدم في صناعة الأعلاف مما يعوض زيادة الطلب الإضافي على الصادرات خارج الاتحاد الأوروبي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات بورصة السلع أسعار القمح البورصات العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات