28 يونيو 2026 10:00 12 محرّم 1448

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • nbe
بعائد متغير .. مزايا شهادة الادخار الثلاثية الجديدة من البنك العربي الأفريقي الدوليبعائد 66.56%.. شهادة الادخار التراكمية الجديدة من بنك مصر (إليك المزايا)لأول مرة في مصر.. وزير الصناعة يعلن إطلاق صناديق تمويل صناعي جديدة خلال أسابيعسعر الأرز اليوم الأحد عند التاجر.. بكام طن الشعير؟سعر الدقيق اليوم الأحد عند التاجر.. الردة وصل لكامأسعار القمح اليوم الأحد عند التاجر.. الطن الروسي بكامنائب رئيس الوزراء: مصر تمتلك المقومات لأداء دور محوري في دعم ريادة الأعمال إقليميًا مدعومة بتحسين مناخ الاستثماروزير الصناعة: استضافة مصر للمهرجان العالمي لريادة الأعمال يؤكد دورها المحوري في دعم التنمية الاقتصادية”الاستثمار” و”إيتيدا” تبحثان آليات دعم شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالاتسكك حديد مصر: حدوث بعض التأخيرات على جداول التشغيل بخط القاهرة - الإسكندرية”جونسون” تتطلع إلى توسيع الاستثمارات بمصر لتعزيز فرص النفاذ لأسواق إفريقيا والشرق الأوسط”تنمية البحيرات” يُطلق 5.5 ملايين وحدة زريعة من الأسماك المتنوعة بـ5 محافظات
طاقة ومعادن

وزير الكهرباء يجتمع باللجنة الاستراتيجية لمتابعة إجراءات ترشيد الإنفاق واستهلاك التيار

جانب من اجتماع وزير الكهرباء
جانب من اجتماع وزير الكهرباء

اجتمع الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، باللجنة الاستراتيجية المعنية بتنفيذ برامج العمل في القطاعات التابعة وتقييم الأداء، بحضور المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندسة منى رزق رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، والدكتور أحمد مهينة رئيس قطاع التخطيط الاستراتيجي ومتابعة الأداء، لمتابعة ومراجعة خطة التشغيل، ومناقشة المستجدات والتطورات والسيناريوهات المختلفة لتأمين الشبكة القومية للكهرباء وضمان استدامة واستمرارية التغذية الكهربائية.

يأتي ذلك في إطار المتابعة الدقيقة، والمراجعة المستمرة لمجريات تنفيذ خطة العمل، وأنماط التشغيل الحالية، وفى ضوء تنفيذ القرارات الاستثنائية الصادرة عن مجلس الوزراء للتعامل مع تداعيات التصعيد العسكري فى المنطقة.

استعرض الدكتور محمود عصمت مجريات تنفيذ خطة العمل، والالتزام بأنماط التشغيل لخفض استهلاك الوقود وتعظيم العائد من الطاقات المتجددة على مدار اليوم، والتواصل المستمر مع المركز القومي للتحكم فى الطاقة، وناقش الدكتور عصمت، تنفيذ الإجراءات الخاصة بترشيد الإنفاق الحكومي، وضوابط استخدام المركبات، بما يضمن خفض معدلات استخدام الوقود المخصص لها بنسبة 30% وضمان سير العمل وتنفيذ المهام فى القطاعات الفنية، وكذلك العمل عن بعد يوم الأحد من كل أسبوع للقطاعات الإدارية فى الوزارة والشركات التابعة بما لا يؤثر على سير العمل فى القطاعات الأخرى، ومتابعة نتائج التنفيذ ومعدلات الترشيد خلال الأيام المقبلة، امتد الاجتماع ليشمل الاستعداد بسيناريوهات مختلفة للتشغيل واستخدام الوقود المكافئ، ووحدات التوليد المؤهلة للتعامل مع مزيج الوقود فى إطار خطة العمل لتأمين التغذية الكهربائية وزيادة العائد على وحدة الوقود المستخدم، وتم التأكيد على المتابعة الدائمة، والمراجعة المستمرة وتقييم الموقف على مدار اليوم.

أكد الدكتور محمود عصمت، أن كافة الإجراءات التى يتم اتخاذها للتعامل مع تداعيات الأحداث الراهنة تستهدف تأمين التغذية الكهربائية وضمان استمرارية وإتاحة التيار الكهربائي لجميع الاستخدامات على كافة الجهود، موضحاً جهود قطاع الكهرباء خلال الفترة الماضية على صعيد تغيير نمط التشغيل وزيادة العائد على وحدة الوقود المستخدم وخفض استهلاك الوقود التقليدي، وتحسين معدلات الأداء وكفاءة الطاقة، مضيفا أننا فى قطاع الكهرباء، غيرنا أنماط عمل محطات الإنتاج وطبقنا معايير الجودة والتشغيل الاقتصادي ونجحنا فى خفض معدلات الوقود المستخدم لإنتاج الكيلووات إلى أقل من 170 جرام ، موجها بالتواجد الميداني لمختلف المستويات القيادية لمتابعة خطة التشغيل، والتعامل السريع مع الظروف والتحديات الطارئة خلال المرحلة الحالية.

اقرأ أيضاً

44d38a11a37f.jpg
478321bc0a3f.jpg
f1510213d3ce.jpg
v
الكهرباء وزير الكهرباء الطاقة المتجددة اللجنة الاستراتيجية للكهرباء إجراءات ترشيد الإنفاق الحكومي استهلاك الكهرباء خفض استخدام الوقود العمل من المنازل للقطاعات الإدارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات