الهند تسعى للحصول على مزايا تجارية في مفاوضاتها مع أمريكا


قال وزير التجارة الهندي "بيوش جويال" إن بلاده تسعى للحصول على امتيازات تجارية من خلال اتفاق مرتقب مع الولايات المتحدة، بما يمنح الصادرات الهندية ميزة تنافسية مقارنة بنظيراتها من الاقتصادات الآسيوية الأخرى.
وأضاف "جويال" في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز"، أن نيودلهي تأمل في التوصل إلى اتفاق قبل الحادي والعشرين من يوليو، وهو موعد انتهاء العمل بالتعريفة الجمركية الأمريكية المؤقتة البالغة 10% المفروضة على شركاء الولايات المتحدة التجاريين.

تأتي تصريحات الوزير بالتزامن مع زيارة الممثل التجاري الأمريكي "جيمسون جرير" إلى الهند الثلاثاء لإجراء محادثات تستمر يومين، في إطار مساعي البلدين لإبرام اتفاق تجاري، كما أن الهند ستطلب ضمانات تمنع واشنطن من فرض تعريفات جمركية جديدة بعد الاتفاق.




وزير إيراني: قطاع النفط سيختبر أي اتفاق نهائي مع أمريكا
أمريكا تعتزم مراجعة رسوم واردات الأسمدة من المغرب وروسيا وسط ضغوط زراعية لإلغائها
تراجع صادرات الذهب السويسرية 9% في مايو مع هبوط الشحنات إلى الهند
عودة تدريجية لحركة ناقلات النفط عبر مضيق هرمز بعد التفاهم الأمريكي الإيراني
متوسط أسعار البنزين في أمريكا يتراجع دون 4 دولارات
الإمارات دبي الوطني يستكمل الاستحواذ على 60% من بنك آر بي إل الهندي بقيمة 2.75 مليار دولار
تراجع الفيتنامي وارتفاع الهندي.. تباين في أسعار الأرز الآسيوي
خصومات خام الأورال الروسي تتسع في السوق الهندية مع توقعات بزيادة إمدادات الخليج
أكبر بورصة في الهند تتقدم بطلب للاكتتاب العام
ترامب: الاتفاق التجاري مع الهند أصبح وشيكاً
ارتفاع مبيعات المنازل قيد الانتظار في أمريكا خلال مايو
رئيس الوزراء: المرحلة الثانية لـ”حياة كريمة” تشمل حوالي 21 ألف مشروعًا بـ1667 قرية في 20 محافظة















