23 أبريل 2024 11:01 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”شعبة الأرز” : 3.5 مليون طن مخزون .. و المعروض يكفى الاستهلاك حتى 2022..

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قالت شعبة الأرز أن السوق المحلى يشهد وفرة فى المعروض من الأرز خلال الفترة الحالية، مشددة على قدرة الاحتياطي الاستراتيچى على تغطية الاستهلاك حتى بداية العام المقبل.

وأضافت الشعبة، أن حجم المعروض بالأسواق المحلية يصل إلى نحو 3.5 مليون طن، ما ساهم فى ضبط أسعار الأرز، مؤكدة على أن سعر الأرز يتراوح بين 6 جنيهات إلى 14 جنيها للكيلو و ذلك وفقا للنوع و درجة الكسر.

وأشارت شعبة الأرز إلى أن الأسواق المحلية جاهزة لاستقبال شهر رمضان المعظم بتوفير جميع السلع الأساسية، وهو الأمر الذى دفع الجهات المعنية إلى إبرام تعاقدات استباقية لتغطية فجوة الاستهلاك لشرائح مختلفة من المواطنين.

ألمحت الشعبة إلى وصول الأرز الشعير الرفيع بين 3600 جنيها و 3700 جنيهًا للطن، فيما يصل سعر نظيره العريض بين 3900 جنيها إلى 4 آلاف جنيها للطن، فيما تصل أسعار الأرز الأبيض السائب بين 5 آلاف جنيها إلى 6 آلاف جنيها للطن، والعريض بين 6 آلاف إلى 7 آلاف جنيهًا للطن، لافتةً إلى أن حجم الاستهلاك الشهرى من الأرز على مدار العام يقدر بنحو 220 ألف طن وخلال شهر رمضان تتضاعف الكميات و تصل إلى نحو 440 ألف طن.

وأكدت شعبة الأرز على أن التوريدات المخصصة لوزارة التموين مستمرة شهريًا بنحو 30 ألف طن أرز وفقا للتعاقد مع هيئة السلع التموينية، كما تورد مضارب الأرز خلال فبراير الجارى 10 آلاف لطن إلى هيئة السلع التموينية، والتعاقدات للأرز التموينى لتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة على البطاقات التموينية للمواطنين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات أسعار الأرز وزارة التموين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات