20 يونيو 2024 05:32 13 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

انخفاض الواردات الصينية من أستراليا بسبب سوء العلاقات ..

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الصين اليوم الثلاثاء إن خفض الواردات من المنتجات الأسترالية مثل النبيذ والفحم والسكر كان نتيجة لقرارات المشترين ، بعد أن قالت وسائل الإعلام أن بكين طلبت من المستوردين التوقف عن شراء مجموعة من السلع الأسترالية وسط تدهور العلاقات.

 الإجراءات المتخذة من الحكومة الصينية بشأن وقف الواردات الأسترالية  ..

وقالت صحيفة "ذا فاينانشيال ريفيو" الأسترالية ، إن مسؤولين صينيين التقوا بمستوردي الأغذية و النبيذ الأسبوع الماضي و حذروهم من إصدار طلبات جديدة للنبيذ الأسترالي و منتجات المزارع.

وقالت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست ، إن من المتوقع أن تمنع الصين واردات السكر و النبيذ الأحمر وجراد البحر والشعير والفحم وخام النحاس والمركزات من أستراليا ، و من المتوقع أن يتبع ذلك حظرًا على القمح رغم عدم تحديده بعد.

قالت الصين إن وقف استيراد الأخشاب من أستراليا جاء بعد أن عثرت على آفات في عدة شحنات سابقة ، بينما تهدف عمليات التفتيش على سرطان البحر إلى ضمان سلامة الغذاء.

وردًا على سؤال عما إذا كانت الحكومة قد أصدرت تعليمات للمستوردين بالتوقف عن شراء المنتجات الأسترالية ، قالت وزارة الخارجية الصينية: " إن الشركات المعنية التي تخفض واردات المنتجات ذات الصلة من أستراليا تتصرف بمبادرة منها ".

 وبدأت الصين في إتخاذ قرارات الأسبوع الماضي عن بدء عمليات تفتيش جمركية جديدة على سرطان البحر الأسترالي ، وأوقفت واردات الأخشاب من ولاية كوينزلاند الشمالية الشرقية ، وحظرت شحنات الشعير من شركة تصدير الحبوب Emerald Grain وسط تدهور العلاقات بين البلدين الذي أضر بالفعل بالتجارة في السلع الزراعية الأخرى.

وقال وزير التجارة الأسترالي سايمون برمنغهام في بيان يوم الثلاثاء " بينما لا ينبغي أن نتسرع في الاستنتاجات ، فإننا نعمل عن كثب مع مختلف الصناعات التي كانت موضوع هذه التقارير ".

"نواصل أيضًا إجراء تحقيقات مع السلطات الصينية للحصول على الوضوح و تشجيعها على معالجة المجالات التي تثير القلق".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين استراليا الواردات الأسترالية السلع الزراعية استيراد الأخشاب النبيذ الأسترالي الأسواق العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات