15 أبريل 2024 17:25 6 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الذرة والقمح يتراجعان قبيل توقعات وزارة الزراعة الأمريكية للمحاصيل مع ثبات فول الصويا..

صورة أرشيفية - الذرة والقمح و فول الصويا
صورة أرشيفية - الذرة والقمح و فول الصويا

تراجعت أسعار القمح والذرة في بورصة شيكاغو بالتداولات المبكرة لجلسة اليوم الاثنين في حين لم تتغير أسعار فول الصويا في ظل التجارة الحذرة قبل التقديرات الجديدة للمحاصيل الأمريكية من وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) .

أثر ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوياته في شهرين على السوق حيث أن الدولار القوي يجعل الصادرات الأمريكية أكثر تكلفة في الأسواق العالمية، ومن المتوقع أيضًا أن تؤدي العطلات الصينية إلى خفض شراء فول الصويا والذرة من الولايات المتحدة.

انخفض سعر الذرة في بورصة شيكاغو للتجارة بمقدار 2.5 سنت أي بنسبة 0.68% ليصل إلى 362.75 سنت للبوشل وقت صياغة هذا الخبر، كما انخفض سعر القمح بمقدار 4.5 سنت اي بنسبة 0.83% ليصل إلى 541 سنت للبوشل، بينما ارتفع فول الصويا بمقدار 0.5 سنت أي بنسبة 0.05% ليصل إلى 1003 سنت للبوشل.

ويتسارع حصاد الذرة وفول الصويا في الولايات المتحدة وتقدم وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) أحدث توقعاتها لمحاصيل القمح والصويا والذرة يوم الأربعاء القادم جنبًا إلى جنب مع تقديرات المخزونات.

يتوقع المحللون أن ترفع وزارة الزراعة الأمريكية توقعاتها بشأن محاصيل القمح وفول الصويا، لكن مع تغير قليل في تقدير حصاد الذرة.

ويبدو أن الطقس المحصولي جيدًا مع التقدم السريع المتوقع تحقيقه من محاصيل فول الصويا والذرة في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن السوق لا يأخذ في الاعتبار مخاوف إضافية اليوم بشأن هذه النتيجة، لذا فمن المتوقع عدم حدوث مفاجآت في تقرير الأربعاء.

ولكن تشير التوقعات إلي انخفاض شراء الصين لفول الصويا والذرة من الولايات المتحدة هذا الأسبوع بعد عمليات شراء ضخمة في سبتمبر الجاري.

الأسواق تشعر بالقلق أيضًا بشأن موجة أخرى من COVID-19 في الولايات المتحدة وأماكن أخرى مع تجدد التهديدات بالضرر الاقتصادي الناجم عن عمليات الإغلاق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح الذرة بورصة شيكاغو فول الصويا الأسواق العالمية وزارة الزراعة الأمريكية COVID 19
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات