18 مايو 2024 06:59 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تحول مكاسب زيت النخيل إلى خسائر خلال جلسة اليوم نتيجة لتوقعات بانخفاض الصادرات في الفترة من 1 إلى 10 يوليو..

صورة أرشيفية _ زيت النخيل
صورة أرشيفية _ زيت النخيل

تراجعت العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي من مكاسبها المبكرة اليوم الخميس على خلفية تقديرات الانخفاض الحاد في صادرات يوليو حيث ينتظر المستثمرون بيانات العرض والطلب القادمة.

أغلق عقد زيت النخيل القياسي تسليم سبتمبر في بورصة ماليزيا للمشتقات منخفضًا بنحو 3 رينجت أي بنسبة 0.12% ليصل إلى 2404 رينجت ما يعادل (564.32 دولارًا) للطن، بعد ارتفاعه بنسبة 1% خلال نفس الجلسة.

ومن المقرر صدور بيانات أداء صناعة زيت النخيل الماليزي غدًا الجمعة، حيث تشير التوقعات أن مخزونات زيت النخيل الماليزية في يونيو سوف تنخفض بنحو بنسبة 5% تقريبًا عن مايو مع انتعاش الطلب بعد تخفيف القيود الناتجة عن انتشار الفيروس التاجي.

حيث كان الطلب جيدًا في يونيو وساعد ذلك على تقليل المخزونات النهائية ومع دخول يوليو لا نتوقع طلبًا مشابهًا، حيث أن السوق يستعد لزيادة المخزونات في الأشهر المقبلة، وفقًا لبعض آراء المتعاملين في كوالالمبور.

ومن المتوقع أن تنخفض صادرات زيت النخيل الماليزي في الفترة من 1 إلى 10 يوليو بنحو 15% عن الشهر السابق ، وفقًا للتجار.

من ناحية أخرى، قامت إندونيسيا، أكبر منتج لزيت النخيل في العالم، بتصدير نحو 2.43 مليون طن من الزيوت النباتية في مايو، بما في ذلك المنتجات المكررة، التي انخفضت من 2.79 مليون طن قبل عام، حسبما قالت جمعية زيت النخيل الإندونيسية اليوم الخميس.

وقال أندريا فيبي ميسنا مدير الطاقة الحيوية بوزارة الطاقة في إندونيسيا أن إندونيسيا استهلكت حوالي 4.16 مليون كيلوجرام من وقود الديزل الحيوي غير المخلوط بين يناير ويونيو، وهو ما يمثل 43.3% من هدفها للعام بأكمله.

وارتفع عقد فول الصويا الأكثر نشاطًا في بورصة داليان بنسبة 0.83%، في حين ارتفع عقد زيت النخيل بنسبة 0.79%، كما انخفضت أسعار زيت الصويا في بورصة شيكاغو للتجارة بنسبة 0.24%. 

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات بورصة السلع زيت النخيل خسائر زيت النخيل بورصة ماليزيا صناعة زيت النخيل فول الصويا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات