15 أبريل 2024 18:06 6 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

استقرار أسعار النفط مع ترقب آثار ارتفاع حالات الموجة الثانية للفيروس..

صورة أرشيفية - استخراج النفط
صورة أرشيفية - استخراج النفط

استقرت أسعار النفط إلى حد كبير اليوم الإثنين، لكنها تميل إلى الارتفاع مع ترقب الأوضاع، حيث استمرت حالات الإصابة بفيروس كورونا في إثارة المخاوف بشأن الطلب.

حيث ارتفع خام برنت بمقدار 25 سنت ليصل إلى 42.17 دولار للبرميل وقت صياغة هذا الخبر، كما ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 17 سنت ليصل إلى 40.24 دولارًا للبرميل.

قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، اليوم الاثنين، "إن أسواق النفط العالمية كانت مستقرة خلال الأشهر القليلة الماضية واستعاد توازن العرض والطلب، لكنه حذر من مخاطر حدوث موجة ثانية من حالات الإصابة بفيروس كورونا."

وفي الوقت نفسه، اندلعت واحدة من أعنف الاشتباكات بين أرمينيا وأذربيجان خلال عطلة نهاية الأسبوع، والتي اثيرت من قبل منذ عام 2016، مما أثار القلق بشأن الاستقرار في جنوب القوقاز، وهو ممر لخطوط الأنابيب التي تنقل النفط والغاز إلى الأسواق العالمية.

على الرغم من جهود منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها للحد من الإنتاج، يتم تصدير المزيد من الخام من إيران وليبيا.

قال الأمين العام لمنظمة أوبك، محمد باركيندو، يوم الأحد، إن مخزونات النفط التجارية في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية من المتوقع أن تظل أعلى بقليل من متوسط الخمس سنوات في الربع الأول من عام 2021.

أحد العوامل التي قد تقدم بعض الدعم للسوق هو احتمال حدوث إضراب عمالي في النرويج، حيث يهدد إضراب العمال الذي قد يحدث في 30 سبتمبر بخفض إنتاجها بمقدار 900 ألف برميل يوميًا، وفقًا لاتحاد النفط والغاز النرويجي (NOG) وفقًا لما ذكر يوم الجمعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط النفط خام برنت خام غرب تكساس الأسواق العالمية فيروس كورونا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات