25 يونيو 2024 16:09 18 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع فول الصويا مع ترقب السوق لتقرير وزارة الزراعة الأمريكية..

صورة أرشيفية - فول الصويا
صورة أرشيفية - فول الصويا

تراجعت أسعار فول الصويا في بورصة شيكاغو خلال الجلسة المبكرة اليوم الثلاثاء إلى أدنى مستوياتها في أسبوعين تقريباً حيث شجعت وتيرة الحصاد السريع في الولايات المتحدة سوق البذور الزيتية على التراجع أكثر من أعلى مستوياتها في العامين الماضيين.

وانخفضت أسعار الذرة والقمح أيضًا، متأثرين بارتفاع حصاد الذرة في الولايات المتحدة والحذر قبل بيانات مخزونات الحبوب الأمريكية غدًا الأربعاء.

قالت وزارة الزراعة الأمريكية بعد إغلاق السوق أمس الاثنين أن حصاد فول الصويا في الولايات المتحدة اكتمل بنسبة 20% حتى يوم الأحد، متقدمًا على متوسط الخمس سنوات البالغ 15%.

تأخر حصاد الذرة قليلاً حيث تركز الحصاد على فول الصويا أكثر.

وقالت الوزارة "إن محصول الذرة في الولايات المتحدة تم حصاده بنسبة 15%، بتراجع طفيف عن متوسط الخمس سنوات البالغ 16%."

تشير تنبؤات الطقس في الغالب للظروف الجافة لبقية الأسبوع والتي قد تفضل العمل الميداني.

حيث تراجعت العقود الآجلة لفول الصويا في بورصة شيكاغو للتجارة لشهر التداول نوفمبر بجلسة اليوم بمقدار 4.5 سنتًا أي بنسبة 0.45% ليصل إلي 991.75 سنت للبوشل، وذلك وقت صياغة هذا الخبر.

كما تراجعت أسعار بورصة شيكاغو للذرة لشهر التداول ديسمبر بمقدار 3.25 سنتًا أي بنسبة 0.9% ليصل إلي 363.5 سنت للبوشل، بينما انخفض القمح لشهر ديسمبر للتداول بمقدار 1.75 سنت أي بنسبة 0.32% ليصل إلي 548.50 سنت للبوشل.

كانت الذرة والقمح، اللتين أغلقتا على ارتفاع أمس الاثنين، تتماسك دون أعلى مستوياتها في عدة أشهر التي وصلت إليها في الأسبوعين الماضيين.

يترقب كلًا من فول الصويا والذرة الأمريكي ما إذا كانت سلسلة الصادرات الأخيرة إلى الصين ستستمر أم سوف تتوقف.

استمر القمح في الحصول على الدعم من الأسعار الروسية المرتفعة بشكل غير عادي، وزادت ظروف البذر الجافة في روسيا لمحصول العام المقبل من توترات السوق التي غذتها الصادرات القوية والبيع البطيء للمزارعين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا أسعار فول الصويا بورصة شيكاغو البذور الزيتية الذرة القمح وزارة الزراعة الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات