14 يونيو 2024 05:52 7 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
المتحف القومي للحضارة المصرية يحتفل بالذكرى الثالثة لافتتاحهوزارة ‫الزراعة تنفى قطع الأشجار بحديقة الحيوان بالجيزةوزارة الاتصالات تفتح باب التسجيل فى ”مبادرة بُناة مصر الرقمية””التنمية الصناعية” تعلن تيسيرات جديدة للحصول على الأراضي الصناعيةالإحصاء: 26 مليار دولار حجم التبادل التجارى بين مصر ومجموعة السبع عام 2023رانيا المشاط تبحث مع مسئولى الوكالة الصينية تفعيل مذكرة التفاهم حول مبادلة الديونغرفة صناعات الطباعة والتغليف تشارك فى المعرض الدولى العربى بالأردن”رجال أعمال إسكندرية” ومفوضية الأمم المتحدة يبحثان سبل التعاون المشتركوزير البترول يوجه بتأمين الأرصدة وإمدادات المنتجات خلال إجازة العيدوزير البترول يتابع تطور تنفيذ المنصة الرقمية للخامات التعدينيةرئيس الوزراء يوافق على إنشاء منطقة حرة باسم شركة كوفيكاب إيجبت لتصنيع الأسلاكرانيا المشاط توقع مع السفيرة الأمريكية اتفاقيات 8 منح تنموية بـ130 مليون دولار
أخبار السلع أخبار عالمية

فول الصويا في أعلى مستوياته منذ يونيو 2018 وسط ارتفاع الطلب الصيني..

صورة أرشيفية- فول الصويا والذرة والقمح
صورة أرشيفية- فول الصويا والذرة والقمح

واصلت العقود الآجلة لفول الصويا في بورصة شيكاغو ارتفاعها بجلسة اليوم الخميس لتسجل أعلى مستوى جديد في عامين حيث استمر الطلب المتزايد من الصين في دعم سوق البذور الزيتية.

حيث ارتفعت العقود الآجلة لفول الصويا في بورصة شيكاغو للتجارة بنسبة 0.20% لتصل إلى 1013.25 سنت للبوشل وذلك وقت صياغة هذا الخبر، بعد أن لامست أعلى مستوياتها منذ يونيو 2018 عند 1018 سنت للبوشل.

أكدت وزارة الزراعة الأمريكية يوم الأربعاء عن بيع نحو 327 ألف طن من فول الصويا الأمريكي إلى الصين لليوم التاسع على التوالي. كما عزز الطلب الصيني أسعار الزيوت النباتية وكذلك البذور الزيتية.

بينما في بورصة يورونكست، سجلت العقود الآجلة لبذور اللفت أعلى مستوياتها في ستة أشهر عند 395.25 يورو ما يعادل (466.36 دولارًا) للطن ، مدعومة بالجفاف الطقس في أوروبا والتي اثرت على بذور اللفت.

كما ارتفعت أيضًا أسعار بورصة شيكاغو للذرة بنسبة 0.27% لتصل إلى 372.75 سنت للبوشل بعد أن لامست أعلى مستوياتها منذ 12 مارس عند 373 سنت للبوشل مدعومة بالمبيعات إلى الصين كما هو الوضع في فول الصويا.

ومن المتوقع أن تستورد الصين كميات أكبر من الذرة بسبب خسائر المحاصيل المحلية والطلب القوي، حيث يتوقع المحللون أن ينخفض محصول الذرة الصيني بما يصل إلى 10 ملايين طن، أو ما يقرب من 4%، عن أحدث التقديرات الحكومية بعد الرياح العاتية والأمطار التي أطاحت بالمحاصيل في مناطق الإنتاج الرئيسية.

بينما استقرت أسعار بورصة شيكاغو للقمح عند اغلاق أمس بمقدار 542 سنت للبوشل وذلك بعد أن تعافى من أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع خلال جلسة أمس الأربعاء وذلك بدعم من الطلب الدولي القوي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العقود الآجلة فول الصويا الذرة ارتفاع القمح وزارة الزراعة الأمريكية الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات