14 أبريل 2024 10:57 5 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع أسعار فول الصويا بعد عمليات جني أرباح بجلسة الأمس..

صورة أرشيفية- فول الصويا
صورة أرشيفية- فول الصويا

ارتفعت العقود الآجلة لفول الصويا في بورصة شيكاغو اليوم الأربعاء بعد انخفاضات أمس حيث ينتظر المتداولون نتائج الحصاد الأمريكية وعلامات زيادة الطلب الصيني.

حيث ارتفعت أسعار فول الصويا في جلسة اليوم لشهر التداول نوفمبر بنحو 18.25 سنت أي بنسبة 1.84% ليصل إلى 1009.75 سنت للبوشل وذلك وقت صياغة هذا الخبر، بعد أن ارتفع فول الصويا في الأسبوع الماضي فوق 10 دولارات للمرة الأولى منذ عامين مدعومًا بالطلب الصيني القوي قبل أن يشهد عمليات جني أرباح أمس الثلاثاء مدعومة بتقديرات أقل من المتوقع لعصر فول الصويا في الولايات المتحدة لشهر أغسطس.

وجاء سعر العقود الآجلة للذرة في بورصة شيكاغو لشهر التداول ديسمبر على ارتفاع بنحو 2.5 سنت أي بنسبة 0.68% ليصل إلى 368.5 سنت للبوشل، وذلك بعد أن وصل إلى أعلى مستوىً له في ستة أشهر في وقت سابق من هذا الأسبوع، حيث ينتظر التجار نتائج حصاد الذرة في الولايات المتحدة.

كما ارتفعت أيضًا العقود الآجلة للقمح لشهر التداول ديسمبر بنحو 2.5 سنت أي بنسبة 46% ليصل إلى 540.75 سنت للبوشل وذلك وقت صياغة هذا الخبر.

ومن المتوقع أن يساعد الطقس الجاف في الغرب الأوسط على بدء حصاد محاصيل الذرة وفول الصويا الوفيرة في الولايات المتحدة.

أعلنت وزارة الزراعة الأمريكية اليوم الأربعاء عن مبيعات 327 ألف طن من فول الصويا الأمريكي إلى الصين.

بينما قالت مجموعة مصدرين فرنسيين إن الجزائر قررت تغيير شروط مناقصة استيراد القمح للسماح بعرض أصول البحر الأسود مثل القمح الروسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بورصة شيكاغو فول الصويا الذرة القمح الولايات المتحدة العقود الأجلة وزارة الزراعة الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات