29 فبراير 2024 04:06 19 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الغرف التجارية: أسعار السلع انخفضت مع تراجع الدولار والإفراج عن مستلزمات الإنتاج| فيديورئيس الحكومة التونسية يدعو رجال الأعمال للمساهمة في دعم الجهود التنمويةالحوار الاقتصادي يناقش إشراك القطاع الخاص في المشروعات الاستثماريةالبترول الكويتية: وصول مصفاة الزور للطاقة القصوى للتكريرهيئة الطاقة المتجددة: 200 مليار دولار استثمارات واعدة بالقطاع| فيديوضبط 19 قضية اتجار في العملات الأجنبية خلال 24 ساعةوزير التموين: المعرض الرئيسي لـ”أهلًا رمضان” يضم 124 جناحًا على مساحة 6000 متررئيس الوزراء يفتتح المعرض الرئيسي لـ”أهلًا رمضان” بأرض المعارض| صوروزير الاتصالات يبحث جذب استثمارات جديدة مع عدد من الشركات العالمية| صورمصر تبحث تعزيز التعاون مع ”البنك الأوروبي” بمجالات الهيدروجين الأخضر والتغيرات المناخيةسكك حديد مصر تعلن إجراء جديد بمشروع تحويل خط أبو قير إلى متروالتبادل التجاري والسيارات.. رئيس الوزراء يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع وزير التجارة الصيني
مناقصات ومزايدات

مصادر بالبترول ترجح إعلان نتائج المزايدة العالمية للذهب بحد أقصى شهرين..

صورة أرشيفية- الذهب
صورة أرشيفية- الذهب

كشفت مصادر مسئولة بقطاع البترول والثروة المعدنية، أنه سيتم إعلان نتائج المزايدة العالمية للذهب رقم 1 لسنة 2020 بحد أقصي شهرين من اليوم وذلك بعد إغلاق باب التقدم للاشتراك بها اليوم.

وأضافت المصادر أنه بعد إعلان الشركات الفائزة في المزايدة العالمية للذهب رقم 1 لسنة 2020 سيتم الإعلان عن مزايدة أخرى جديدة للذهب.

وأشارت المصادر، إلي أن نظام طرح المزايدات الجديدة للبحث والتنقيب عن الذهب يتم من خلال طرح مزايدة 3 مرات خلال العام أي كل 4 أشهر يتم الإعلان عن طرح مزايدة جديدة للبحث والتنقيب عن الذهب.

وتغلق وزارة البترول والثروة المعدنية، ممثلة في هيئة الثروة المعدنية ،اليوم في تمام الساعة الثانية عشر، باب التقدم للاشتراك في المزايدة العالمية للذهب رقم 1 لسنة 2020 التي طرحتها الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية أمام الشركات العاملة فى مجال البحث عن الذهب والمعادن لقطاعات محددة بالصحراء الشرقية، وذلك استعدادًا لدراسة طلبات الشركات المتقدمة للاشتراك في تلك المزايدة ومن ثم الإعلان عن الشركات الفائزة طبقًا للشروط المعلنة للمزايدة.

وكانت مصادر مسئولة بقطاع البترول والثروة المعدنية، قد أكدت أن أكثر من 10 شركات قامت بشراء حزم البيانات المتعلقة بالمزايدة العالمية للذهب 2020 والتى تم طرحها خلال شهر فبراير الماضي.

يذكر أن وزارة البترول والثروة المعدنية، قد أعلنت خلال شهر يونيو الماضي عن مد موعد إغلاق المزايدة العالمية للذهب رقم 1 لسنة 2020 لمدة شهرين، وذلك نظرًا للظروف التى يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا، لكي تتاح الفرصة بصورة أكبر للتقدم للمزايدة ليكون موعد الإغلاق يوم الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 الساعة 12 بتوقيت القاهرة.

وكان المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، قد أعلن خلال شهر فبراير الماضى عن طرح المزايدة العالمية الأولى للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة لعام 2020، بإجمالى 320 قطاعًا على مساحة حوالى 56 ألف كيلو مترًا مربعًا في المنطقة الواقعة بين خطي عرض 23- 28 درجة بالصحراء الشرقية والبحر الأحمر، والتى تم تقسيمها إلى ⅛×⅛ للقطاع الواحد لتصل مساحة القطاع إلى حوالي 170 كيلو مترًا مربعًا.

جدير بالذكر، أن إصدار قانون جديد للثروة المعدنية وهو القانون رقم 145 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية فى يناير 2020 كإطار تشريعي يتضمن التعديلات التى تم إدخالها للتغلب على معوقات الاستثمار وتم طرح المزايدة الجديدة على أساسه، وهو ما يعد أول خطوة في رحلة تطوير قطاع التعدين ليواكب رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، والعمل على زيادة مساهمة القطاع في الناتج القومي والاستمرار فى خطط تطوير القطاع ليحقق المأمول منه ومواكبة التطور العالمي وإيجاد مرونة وفاعلية من خلال إعادة الهيكلة للقطاع ليعمل بكفاءة أكبر ويؤدى دوره فنيًا وتجاريًا وتحقيق الحوكمة وممارسة أدوار مراجعة التراخيص والأداء بكفاءة ومواكب لمعايير وممارسات الاستثمار العالمى.

وشهدت مشاركة للمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، المؤتمر والمعرض الدولي للتعدين PDAC بتورنتو في كندا خلال نهاية شهر فبراير الماضي نشاط مكثف، حيث التقى مع العديد من رؤساء وقيادات كبريات شركات التعدين العالمية، حيث أبدت العديد من تلك الشركات العالمية الرغبة في المشاركة بالمزايدة العالمية للذهب بمصر.

يذكر أن وزارة البترول والثروة المعدنية تتبنى استراتيجيه لتهيئة مناخ جاذب للاستثمار الأجنبى فى مجال التنقيب عن الثروات المعدنية، لتعظيم الاستفادة منها والعمل على تعظيم القيمة المضافة والعائد من الثروات المعدنية، كما أنها تستهدف تشجيع الاستثمار فى إقامة مشروعات تصنيع الثروات المعدنية وتحويلها إلى منتجات نهائية لزيادة القيمة المضافة بما يتوافق مع استراتيجية الاستغلال الاقتصادى الأمثل للثروات المعدنية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذهب ارتفاع مزايدة مصر النفط البترول الوقود الخام مزايدة عالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات