29 فبراير 2024 02:59 19 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الغرف التجارية: أسعار السلع انخفضت مع تراجع الدولار والإفراج عن مستلزمات الإنتاج| فيديورئيس الحكومة التونسية يدعو رجال الأعمال للمساهمة في دعم الجهود التنمويةالحوار الاقتصادي يناقش إشراك القطاع الخاص في المشروعات الاستثماريةالبترول الكويتية: وصول مصفاة الزور للطاقة القصوى للتكريرهيئة الطاقة المتجددة: 200 مليار دولار استثمارات واعدة بالقطاع| فيديوضبط 19 قضية اتجار في العملات الأجنبية خلال 24 ساعةوزير التموين: المعرض الرئيسي لـ”أهلًا رمضان” يضم 124 جناحًا على مساحة 6000 متررئيس الوزراء يفتتح المعرض الرئيسي لـ”أهلًا رمضان” بأرض المعارض| صوروزير الاتصالات يبحث جذب استثمارات جديدة مع عدد من الشركات العالمية| صورمصر تبحث تعزيز التعاون مع ”البنك الأوروبي” بمجالات الهيدروجين الأخضر والتغيرات المناخيةسكك حديد مصر تعلن إجراء جديد بمشروع تحويل خط أبو قير إلى متروالتبادل التجاري والسيارات.. رئيس الوزراء يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع وزير التجارة الصيني
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية بنسبة 6.3% لعقود برنت..

صورة أرشيفية _ لإستخراج النفظ
صورة أرشيفية _ لإستخراج النفظ

سجلت أسعار النفط الخام خسائر أسبوعية هي الثانية على التوالي مع نهاية جلسات التداول بالأسواق الآجلة، يوم الجمعة الماضية، حيث إنخفضت أنشطة عقود خام برنت تسليم شهر ديسمبر بنسبة 6.3% مقارنةً بنهاية الأسبوع السابق، وإنخفضت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم شهر نوفمبر2020 بنسبة 7.9%.

وسجلت أسعار النفط 39.27 دولار للبرميل وذلك لخام القياس العالمي برنت عند التسوية يوم الجمعة منخفضة بمقدار 1.66 دولار أو مايوازي 4.1%، وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 37.05 دولار منخفضًا بمقدار 1.67 دولار، أو ما يوازي 4.3% .

وتأثرت أسعار النفط بشكل سلبي بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب وزوجته "ميلانيا إصابتهما بفيروس كورونا المستجد وأيضًا ضعف البيانات الاقتصادية الأمريكية وكذلك المخاوف المتعلقة بضعف الطلب علي الوقود في ظل حالة ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد حول العالم وبالتالي تجديد عدد من الدول لبعض إجراءات الإغلاق الجزئي.

وانخفضت السندات الحكومية المقومة بالدولار لروسيا بجانب مجموعة من المنتجين الكبار للنفط أمس الجمعة، إذ أدى هبوط أسعار الخام نحو 5% ونبأ إصابة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بفيروس كورونا، إلى إطلاق موجة بيع، وأظهرت بيانات تريدويب أن سندات روسيا استحقاق يونيو 2047 وسبتمبر 2043 انخفضت ما يتراوح بين 0.5 و0.7 سنت في الدولار وفقا لرويترز.

ذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء، نقلاً عن بيانات من وزارة الطاقة أمس، أن إنتاج روسيا من النفط ومكثفات الغاز زاد إلى 9.93 مليون برميل يوميًا في سبتمبر، مما يشير إلى أن روسيا تجاوزت بقليل حصتها بموجب اتفاق عالمي للإمدادات.

ويستثني الاتفاق العالمي لمجموعة منتجي أوبك+ المكثفات، وهي نوع من النفط الخفيف، وتضخ روسيا منها ما يتراوح بين 700 و800 ألف برميل يوميًا في المتوسط، وحصة روسيا حاليًا تسعة ملايين برميل يوميًا من النفط.

تأتي الزيادة في أعقاب قرار مجموعة أوبك+ بتخفيف قيود الإنتاج إلى 7.7 مليون برميل يوميًا من 9.7 مليون برميل يوميًا من أغسطس إلى سبتمبر، واعتبارًا من يناير، من المتوقع تراجع تخفيضات الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميًا إضافية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط البترول انخفاض البترول الخام الغاز الطبيعي تعافى الطلب خام برنت خسائر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات