9 ديسمبر 2023 21:07 26 جمادى أول 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع أسعار الذرة وفول الصويا بناءً على واردات الصين وزيادة بأسعار القمح..

صورة أرشيفية _ الذرة_ فول الصويا-القمح
صورة أرشيفية _ الذرة_ فول الصويا-القمح

سجلت العقود الآجلة مع بداية الجلسة الأساسية اليوم الأربعاء تراجعًا للذرة في بورصة شيكاغو للتجارة بالولايات المتحدة إلى أدنى مستوى لها في شهر، كما تراجعت العقود الآجلة لفول الصويا حيث أدى تحسن تصنيفات حالة المحاصيل في الولايات المتحدة والتوقعات المناخية المواتية إلى دعم توقعات المحاصيل الكبيرة هذا الخريف.

تراجع سعر الذرة في بورصة شيكاغو لشهر ديسمبر بمقدار 3.50 سنت، أي بنسبة 1.10% ليصل إلى 316.50 سنت للبوشل وهو أدنى مستوى للعقد منذ 29 يونيو، بينما ارتفعت أسعار القمح لعقد التداول ديسمبر بمقدار 6.25 سنت أي بنسبة 1.20% ليصل إلى 529.75 سنت للبوشل وذلك وقت صياغة هذا الخبر.

كما تراجعت أسعار عقود فول الصويا الآجلة لشهر أغسطس بمقدار 2.25 سنت أي بنسبة 0.25% ليصل إلى 894.50 سنت للبوشل، ويرجع ذلك إلى استمرار درجات الحرارة المعتدلة والأمطار المتفرقة التي عززت آفاق محصول فول الصويا مما يزيد من احتمالات الانتاجية.

تتعرض أسعار الذرة وفول الصويا لضغوط بيع نشطة بعد تقرير وزارة الزراعة الأمريكية الأسبوعي عن التقدم المحصولي الذي يظهر قوة مذهلة في تصنيفات المحاصيل هذا الأسبوع.

فقد جاءت تصنفات وزارة الزراعة الأمريكية بنسبة 72% من محاصيل الذرة وفول الصويا في الولايات المتحدة في حالة جيدة إلى ممتازة مقابل 69% في الأسبوع السابقة متجاوزًا كل التوقعات.

وكثفت الصين مشترياتها من فول الصويا الأمريكي هذا الشهر، معظمها للشحن بعد الحصاد، حيث انخفضت الإمدادات البرازيلية بعد الواردات الكبيرة خلال الفترة الماضية.

أكدت وزارة الزراعة الأمريكية المبيعات الخاصة نحو 132,000 طن من محاصيل فول الصويا الأمريكية الجديدة إلى الصين و 250,371 طنًا إلى المكسيك، كما أشارت الوزارة إلى أن مبيعات فول الصويا قد استمرت لمدة 10 أيام متتالية، معظمها إلى الصين.

اشترت الهيئة العامة للسلع التموينية في مصر أمس الثلاثاء نحو 470 ألف طن من القمح في مناقصة شراء دولية، منها 350 ألف طن من القمح الروسي و 120 ألف طن من القمح الأوكراني.

كما أعلنت اليوم تونس عن مناقصة شراء للقمح بنحو 50 ألف طن من القمح اللين و 25 ألف طن من القمح الصلب على أن الموعد النهائي لتقديم العروض غدًا الخميس 30 يوليو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة القمح فول الصويا أسعار الذرة واردات الصين بورصة شيكاغو العقود الآجلة وزارة الزراعة الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات