18 مايو 2024 13:46 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الولايات المتحدة الأمريكية تستقبل سيل من واردات الذهب القادمة من سويسرا..

صورة أرشيفية _الذهب
صورة أرشيفية _الذهب

أظهرت بيانات الجمارك السويسرية أمس الثلاثاء أن الشحنات في شهر يونيو لكبار المشترين التقليديين قد إنخفضت بشكل عام حيث قامت سويسرا بتوريد نحو 96.4 طن من الذهب في يونيو مقابل 141.9 طن في مايو.

وفي الوقت نفسه، ظلت واردات الصين والهند قريبة من الصفر، بعد التوقف التام لواردات الصين للشهر الرابع على التوالي، وذلك نتيجة لأزمة الفيروس التاجي الذي أربك النظام المعتاد لسوق الذهب العالمي، حيث تمتلك سويسرا أكبر مركز لتكرير الذهب.

وعلي الجانب الآخر انهارت مبيعات المجوهرات في آسيا، في حين أن مستثمرين أوروبا وأمريكا الشمالية دفعت الأسعار إلى الارتفاع خلال هذا العام نتيجة لتخزين سبائك الذهب باعتباره أفضل من الأصول الأخرى.

علاوةً على ذلك، حدث خلل في سلاسل التوريد العالمية ما دفع أسعار العقود الآجلة للذهب الأمريكي تتداول أعلى من الأسعار العالمية.

ولكن أرسلت سويسرا نحو 349.7 طن من الذهب بقيمة حوالي 20 مليار دولار بالأسعار الجارية للولايات المتحدة ما بين شهر مارس إلى شهر يونيو مقابل 2.1 طن لنفس الفترة العام الماضي، كما قامت سويسرا بشحن نحو 8.7 طن فقط للصين وهونغ كونغ والهند مجتمعين مقابل 263.1 طن لنفس الفترة العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الولايات المتحدة الأمريكية واردات الذهب الجمارك السويسرية واردات الصين واردات الهند
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات