15 أبريل 2024 18:14 6 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

تراجع أسعار النحاس في ظل مستجدات كورونا في أوروبا..

أسعار العقود الآجلة للنحاس ببورصة لندن للمعادن
أسعار العقود الآجلة للنحاس ببورصة لندن للمعادن

هبطت العقود الآجلة للنحاس- الذي يعتبر مقياس للصحة الاقتصادية العالمية - خلال تعاملات الأربعاء نتيجة عمليات الإغلاق في أوروبا، ما أدى إلى ارتفاع الطلب على الدولار و أثر سلباً على تعافي الاقتصاد العالمي.

أغلقت عقود النحاس الآجلة تسليم أبريل المقيدة ببورصة لندن منخفضة بنسبة 1.4% إلى 8991 دولار للطن بالأمس; حيث قفزت المخزونات في مستودعات بورصة لندن للمعادن بنسبة 65٪ هذا الشهر، كما انخفضت عقود النحاس تسليم مايو المقيدة ببورصة شنغهاي 1% إلى 10,179.9 دولار للطن.

كما أن التوترات المتصاعدة بين الصين والغرب – القيود المتجددة في أوروبا -، و الزيادات الضريبية المحتملة في الولايات المتحدة، سوف تزيد من اتجاه المستثمرين لشراء الدولار كملاذ آمن.

و أضاف أحد المحللين; أن أسعار النحاس مازالت حساسة لأي مخاطر تتعلق بإمدادات المناجم، في حين أن التعافي العالمي المتزامن مع التحول الاقتصادي الأخضر يجب أن يدعم الطلب على نطاق واسع، بالرغم من التشديد المالي المستمر في الصين.

و أخيراً سجل كل من نيكل بورصة لندن 16.526 دولار للطن، و الزنك إلى 2,841 دولار للطن، و نيكل بورصة شنغهاي 120.710 يوان للطن، و الزنك 21,680 يوان للطن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات بورصة السلع أسعار النحاس العقود الآجلة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات