18 أبريل 2024 00:58 8 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

النفط يرتفع قبيل بيانات المخزونات الأمريكية..

صورة أرشيفية- النفط
صورة أرشيفية- النفط

ظلت أسعار النفط العالمية على ارتفاعها مع افتتاح السوق الأمريكية بجلسة اليوم الأربعاء بفضل عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى ثلاثة أشهر المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس، بصدد تحقيق أول مكسب فى غضون الستة أيام الأخيرة، لكن لا تزال الأسعار تحت ضغط تجدد المخاوف حيال مستويات الطلب العالمي، يأتي هذا قبيل صدور بيانات أولية عن مخزونات الخام فى الولايات المتحدة.

ارتفع الخام تكساس الأمريكي بنحو 0.73 دولار أي بنسبة 2% ليصل إلى 37.49 دولار للبرميل، كما صعد خام برنت بنحو 0.46 دولار أي بنسبة 1.16% ليصل إلى 40.24 دولار للبرميل، وذلك وقت صياغة هذا الخبر.

حيث فقد الخام الأمريكي حوالي 6% بجلسة الأمس، فى خامس خسارة يومية على التوالي، وسجل أدنى مستوى فى ثلاثة أشهر عند 36.15 دولار للبرميل، كما انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 5.5%، ليصل الي المستوي 39.34 دولار للبرميل وهو الأدنى منذ 16 يونيو الماضي.

وتعد خسارة الأمس الأسوأ فى الثلاثة أشهر الأخيرة، بسبب مخاوف الطلب فى الولايات المتحدة مع نهاية موسم العطلات الصيفية ، بالإضافة إلى قيام المملكة العربية السعودية بخفض أسعار تصدير الخام إلى آسيا، ويضغط على الأسعار أيضًا تراجع واردات الخام إلى الصين.

لا تزال أزمة فيروس كورونا مشتعلة بلا هوادة، مع ارتفاع الحالات فى الهند والمملكة المتحدة وإسبانيا وأجزاء عديدة من الولايات المتحدة ، الأمر الذي جدد المخاوف حيال مستويات الطلب العالمي على الوقود.

وسوف تصدر فى وقت لاحق من اليوم بيانات أولية عن مخزونات الخام فى الولايات المتحدة والتي تصدر عن معهد البترول الأمريكي ، وسط توقعات انخفاض المخزونات للأسبوع السابع على التوالي، و تصدر غدًا الخميس البيانات الرسمية ضمن التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط ارتفاع السوق الأمريكية خام تكساس خام برنت دولار العقود الآجلة كورونا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات