16 يوليو 2024 06:47 9 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الذهب قرب أدنى مستوى له فى أسبوعين بفعل قوة الدولار الأمريكي..

صورة أرشيفية- الذهب
صورة أرشيفية- الذهب

تراجعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء بفعل ارتفاع الدولار، ومع قيام بعض المستثمرين ببيع السبائك لتعويض الخسائر الناجمة عن عمليات البيع الأخيرة في الأسهم، لكن المخاوف بشأن التأخير في تطوير لقاح لفيروس كورونا حد من انخفاض المعدن.

حيث تراجع الذهب الفوري بنحو 8.40 دولار ليصل إلى 1922.70 دولار للأونصة، كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنحو 8 دولار لتصل إلى 1925 دولار للأونصة وذلك وقت صياغة هذا الخبر.

وتراجعت أيضًا أسعار الذهب بالأسواق الأوروبية اليوم الأربعاء لتستأنف خسائرها التي توقفت مؤقتًا بالأمس، لتقترب مجددا من ملامسة أدنى مستوى فى أسبوعين، بفعل استمرار صعود مستويات الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية.

حيث ارتفع مؤشر الدولار اليوم بنسبة 0.1%، ليواصل مكاسبه لليوم السابع على التوالي، مسجلًا أعلى مستوى فى أربعة أسابيع عند 93.62 نقطة، عاكسًا استمرار عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، الأمر الذي يضغط بالسلب على أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي.

كما ينتظر المستثمرون الآن نتيجة اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي المقرر غدًا الخميس واجتماع السياسة النقدية لبنك كندا اليوم الأربعاء.

تأتي عمليات شراء الدولار كأفضل استثمار بديل فى ظل المخاطر المتصاعدة التي تواجه العملات الرئيسية الأخرى خاصة اليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني.

وهناك أيضًا تنامي المخاوف حيال نقص سيولة الدولار بالأسواق، فى ظل تسارع عمليات البيع المفتوحة فى الأسهم الأمريكية خاصة أسهم شركات التكنولوجيا.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust أكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس بدون أي تغيير يذكر، وذلك لليوم الرابع على التوالي، ليستمر الإجمالي عند 1,132.5 طن، والذي يعد أدنى مستوى منذ 25 أغسطس الماضي.

وعلي الجانب الآخر، ارتفع البلاتين بنحو 2 دولار ليصل إلى 903.40 دولار وذلك نتيجة لتغير مجلس الاستثمار العالمي توقعاته لسوق البلاتين في عام 2020 من فائض إلى عجز مما دفع الأسعار للأعلي.

بينما تراجعت الفضة بنحو 0.150 دولار لتصل إلى 26.50 دولار، و تراجع البلاديوم بنحو 8.82 دولار ليصل إلى 2266.02 دولار، وذلك وقت صياغة هذا الخبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذهب أسعار تراجع الدولار ارتفاع الأسواق الأوروبية كورونا الفضة البلاتين البلاديوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات