16 يونيو 2024 03:05 9 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

التموين : المخزون الإستراتيجى من السلع 6 أشهر والقمح 7 أشهر بنهاية 2020..

صورة أرشيفية _ وزير التموين : على المصيلحي
صورة أرشيفية _ وزير التموين : على المصيلحي

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي أن توجهيات الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة الإحتياطي الإستراتيحي من السلع مع بداية أزمة كورونا المستجد ساهمت في توفير السلع بكميات كبيرة في الأسواق وعدم حدوث أي أزمات أو زيادة في الأسعار.

وأشار خلال ندوة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال عبر الفيديو كونفرانس اليوم الخميس إلى أن معدلات الإحتياطي الإستراتيجي من السلع تجاوزت الآن احتياجاتنا لفترة تتراوح ما بين 5 إلى 6 أشهر.

وأوضح الوزير أن المخزون من السكر يكفي 6 شهر، فضلًا عن مخزون الزيت يكفي من 3 إلى 4 أشهر، ومخزون الأرز يكفي يوم 25، إلا أنه هناك المحصول الجديد، وبالنسبة لمخزون اللحوم المجمدة فإنها تكفي 3 أشهر والحية تكفي لـ 4 أو 5 أشهر، وأنه تم الإتفاق مع وزارة الزراعة أن يكون سعر الخراف الحي 60 جنيها للكيلو، والعجول بـ 55 جنيه للحية، واللحمة السوداني الطازجة 85 جنيهًا للكيلو و31 جنيهًا لكيلو الدواجن.

قال وزير التموين والتجارة الداخلية إن المخزون المتوافر لدى الوزارة من القمح يبلغ مليونين و920 ألف طن من أصل 3 ملايين و600 ألف طن المستهدف من موسم توريد القمح من المزارعين هذا العام، وهو مايجعل العام الجاري 2020 ضمن أكبر سنوات توريد القمح على العموم

وأوضح أن هذا الاحتياطي يكفي لنحو 5.3 شهر وأنه بنهاية موسم التوريد سيكون المخزون كافيًا لنحو 7 أشهر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين المخزون الإستراتيجى التجارة الداخلية توريد القمح الإحتياطي الإستراتيحي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات