25 مايو 2024 16:33 17 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

توريد 400 ألف رأس عجول إلى الأسواق المصرية من السودان..

صورة أرشيفية - وزارة التموين
صورة أرشيفية - وزارة التموين

اجتمع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مع الفريق أول ميرغني إدريس سليمان، رئيس منظومة الصناعات السودانية والوفد المرافق له، وتمت متابعة التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال الصناعات الغذائية وعلى رأسها ملف توفير اللحوم الحية من جانب شركة اتجاهات السودانية لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية حيث إن العلاقة بينهما علاقة استراتيجية ذات طابع عميق.

بدأت تلك العلاقة الراسخة في 2014، وتوجت بتوقيع عقد استراتيجي في عام 2016 لعدد 800 ألف رأس عجل سوداني بقيمة تفوق مليار دولار.

حيث تم توريد قرابة 400 ألف رأس عجول إلى الأسواق المصرية، ما أسهمت في توفير اللحوم الحمراء، والتي تعد من السلع الإستراتيجية التي تسهم في تحقيق الأمن الغذائي للشعب المصري، وكذلك تحقيق استقرار أسعار اللحوم بالأسواق المصرية.

وتم الإتفاق على تطوير هذه الشراكة الإستراتيجية بما يعود بالنفع على البلدين في مجال منظومة اللحوم والتبادل السلعي، حيث سيقوم الجانب السوداني بالمساهمة في تطوير منافذ توزيع اللحوم التابعة للشركة القابضة، وكذلك عمل مصانع تابعة لشركة اللحوم التابعة للشركة القابضة لعمل المصنعات لطرحها بالسوق المحلي وفتح أسواق لدول أخرى عبر مصر.

وأكد المصيلحي والوزير ميرغني أن هناك تعاون إيجابي وإستراتيجي بين البلدين، وباتت الآفاق أرحب بكثير في مجال الصناعات الغذائية والأمن الغذائي لشعب وادي النيل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأسواق المصرية مصر السودان العجول وزارة التموين أسعار اللحوم تحقيق الأمن الغذائي وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات