15 أبريل 2024 18:13 6 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع أسعار المطاط بالبورصات الأسيوية نتيجة التوترات المتزايدة بين الولايات المتحدة والصين وتصاعد حالات الإصابة بالفيروس التاجي..

صورة أرشيفية _ شجرة المطاط
صورة أرشيفية _ شجرة المطاط

تراجعت العقود الآجلة للمطاط في بورصة طوكيو للسلع (TOCOM) اليوم الثلاثاء وسط مخاوف من أن التوترات بين الولايات المتحدة والصين والقيود الجديدة للحركة بولاية كاليفورنيا وسط تصاعد حالات فيروس كورونا في أجزاء كثيرة من العالم قد تعطل الانتعاش الاقتصادي العالمي مرة أخرى.

وقد أغلق عقد المطاط لبورصة طوكيو للسلع لشهر ديسمبر بانخفاض 0.8 ين ليصل إلى 156.3 ين ما يعادل (1.46 دولار) للكيلوجرام.

وانخفض عقد المطاط الأكثر نشاطًا في بورصة شنغهاي الآجلة تسليم سبتمبر 10 يوان ليغلق عند 10,600 يوان ما يعادل (1511 دولارًا) للطن.

رفضت الولايات المتحدة أمس ادعاءات الصين بموارد بحرية فى معظم أجزاء من البحر الجنوبي للصين ، مما أثار انتقادات من الصين التى قالت أن الموقف الأمريكى أثار توترًا فى المنطقة، مما يسلط الضوء على العلاقات التى تزداد توترًا.

شددت أستراليا اجراءات الحركة اليوم الثلاثاء، في حين استعدت ديزني لإغلاق منتزهها الترفيهي في هونج كونج، وزادت اليابان من اقتفاء أثرها، حيث أثارت القفزة في حالات الفيروس التاجي الجديدة عبر آسيا المخاوف من موجة ثانية من الإصابات.

كما أضعفت أسواق النفط والأسهم الرغبة في المخاطرة. حيث تراجعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء وسط مخاوف من تصاعد حالات الإصابة بالفيروس التاجي في الولايات المتحدة وآسيا.

وتراجع مؤشر نيكي القياسي الياباني بنسبة 0.9%.

لكن الين الأكثر ليونة قدم الدعم لأنه يجعل الأصول المقومة بالين أكثر بأسعار معقولة عند شرائها بعملات أخرى، تم تسعير الدولار الأمريكي بنحو 107.37 ين مقابل 106.90 ين في اليوم السابق.

تم تداول عقد المطاط لشهر أغسطس في بورصة سنغافورة عند 116.9 سنتًا أمريكيًا للكيلوجرام، بانخفاض 0.5%.

وقالت الحكومة يوم الاثنين إن الهند فرضت ضريبة استيراد بنسبة 10% على المطاط متعدد البوتادين والمستورد من كوريا الجنوبية في محاولة لدعم المنتجين المحليين.

قال مسئول في هيئة الصناعة يوم الثلاثاء إن حجم مبيعات السيارات في الهند سيستغرق 3 إلى 4 سنوات أخرى للوصول إلى مستويات 2018 مرة أخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار المطاط تراجع العقود الآجلة بورصة طوكيو TOCOM الانتعاش الاقتصادي انخفض عقد المطاط أسواق النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات