15 أبريل 2024 18:56 6 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

النحاس يتراجع بعد أن لامس أعلى مستوياته في عامين أمس الاثنين..

صورة أرشيفية _ النحاس
صورة أرشيفية _ النحاس

تراجعت أسعار النحاس اليوم الثلاثاء بعد ارتفاع حاد في المخاوف بشأن ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس التاجي وزيادة الاضرابات بين الولايات المتحدة والصين أكبر مستهلك للمعادن.

وقفز النحاس بنحو 50% من أدنى مستوياته في 45 شهرًا التي لامسها في مارس إلى أعلى مستوياته في عامين أمس الاثنين، وسط مخاوف بشأن الإمدادات من أكبر منتج تشيلي.

لكن النحاس تعثر مع أسواق الأسهم والنفط بعد أن فرضت ولاية كاليفورنيا الأمريكية الأكثر اكتظاظًا بالسكان قيودًا جديدة نتيجة للفيروس التاجي ورفضت الولايات المتحدة مزاعم الصين المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي.

حيث أذهل الجميع مدى سرعة انتعاش النحاس بالأمس فقد يعتقد أن بعضًا من ارتفاع الأسعار كان قائمًا على الآمال وليس على الواقع.

حافظ عمال مناجم النحاس في تشيلي على الإنتاج إلى حد كبير، على الرغم من أن شركة Codelco المملوكة للدولة قالت أمس الاثنين إنها سجلت إجمالي 3,215 إصابة بـ COVID-19 وتسع وفيات بسبب هذا الوباء.

انخفض النحاس لمدة ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن بنسبة 1% ليصل إلى 6480.50 دولار للطن وقت صياغة هذا الخبر.

وقالت أحد سمسارة السلع في سنغافورة: " مع ارتفاع العلاوة المادية في الصين هذا الأسبوع، مما يشير إلى أن هذا تصحيح قصير الأجل حيث لا يزال الطلب قويًا والمخاوف بشأن الاضطراب في تشيلي حقيقية".

كما سجلت واردات الصين من النحاس الخام في شهر يونيو رقمًا قياسيًا نتيجة الطلب المحلي القوي ونقص الخردة وفتح السوق للاستيراد.

ومن ناحية أخرى: تراجع سعر الألومنيوم في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.8% ليصل إلى 1,677 دولار للطن ، وانخفض الزنك بنسبة 2.9% ليصل إلى 2196.50 دولارًا، كما انخفض النيكل بنسبة 1.2% ليصل إلى 13,550 دولارًا، وقد فقد الرصاص نحو 1.3% ليصل إلى 1,858 دولارًا، وتراجع القصدير بنسبة 0.8% ليصل إلى 17,290 دولارًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النحاس اسعار النحاس تراجع الولايات المتحدة أسواق الأسهم النفط مناجم النحاس انخفض النحاس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات