25 مايو 2024 22:41 17 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

القمح الفرنسي هو الأدنى سعراً في العروض المقدمة للهيئة العامة للسلع التموينية بمناقصة اليوم الثلاثاء..

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تلقت الهيئة العامة للسلع التموينية ، مشتر الحبوب الحكومي في مصر ، اليوم الثلاثاء أدنى عرض قدره 293.75 دولارًا للطن مقابل 60 ألف طن من القمح الفرنسي في مناقصة شراء دولية.

تسعى الهيئة العامة للسلع التموينية إلى الحصول على كمية غير محددة من القمح لشحنها في الفترة من 15 إلى 30 مارس ، مستفيدة من الأسواق الدولية للحبوب لأول مرة منذ ان فرضت روسيا ، المصدر الرئيسي ، ضريبة تصدير قدرها 50 يورو (60.18 دولارًا) لكل طن من القمح علي ان تكون سارية المفعول من البداية مارس القادم.

حيث أدت ضريبة الصادرات الروسية إلى ارتفاع سعر القمح الروسي ولكنها لم تدفعه للخروج من السوق، بينما عادت فرنسا إلى المشهد مرة اخري، ولكن تكاليف الشحن المرتفعة تبدو عبئًا كبيرًا على الموردين الآخرين خارج البحر الأسود و الاتحاد الأوروبي .

وشكل القمح الروسي نصيب الأسد من مشتريات مصر منذ بدء موسم الشراء في يوليو الماضي ، والتي بلغت نحو 3.44 مليون طن حتى الآن مقابل 2.46 مليون طن لنفس الفترة العام الماضي بنسبة زيادة 40% ولكن من المتوقع ان تتراجع واردات القمح الروسي لمصر هذا العام.

كما ألغت الهيئة العامة للسلع التموينية مناقصة القمح الأخيرة في 12 يناير ، وهي خطوة قال متعاملون في ذلك الوقت إن من المرجح أن تكون مدفوعة بارتفاع الأسعار.

ويري البعض، من المتوقع أن تقوم مصر بعملية شراء كبيرة اليوم بغض النظر عن الاختلافات بين العطاءات المعروضة لأن الأسعار ستستمر في الارتفاع خاصة عندما نقترب من نهاية الموسم ويزداد الطلب على القمح.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات بورصة السلع القمح الفرنسي هيئة السلع التموينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات