20 يوليو 2024 15:16 13 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

تراجع أسعار الذرة وفول الصويا خلال تداولات جلسة بداية الأسبوع

صورة الذرة - قمح - فول الصويا
صورة الذرة - قمح - فول الصويا

منذ أواخر عام 2020 وحتي الان يجني المضاربين في الذرة الثمار مع التوقعات الأخيرة التي تشير إلى أن إمدادات الذرة العالمية قد تظل متراجعة حتى عام 2022، فقد بلغت العقود الآجلة للذرة في بورصة شيكاغو الأسبوع الماضي أعلى مستوياتها .

ولكن يبدو أن صناديق السلع ربما تكون قد وجدت سقفًا لرهاناتها على الذرة ، على الأقل في الوقت الحالي ، لأنها باعت حتي الاسبوع المنتهي في 6 أبريل ما يقرب من 9,000 عقد ليصل إجمالي العقود 386,619 عقدًا وفقًا للجنة الأمريكية لتداول العقود الآجلة للسلع .

كانت هذه عبارة عن إزالة الصناديق لصفقات الشراء الإجمالية ، لكنها أيضًا لم تكن مهتمة بكونها قصيرة المدى حيث بلغ إجمالي صفقات البيع لمديري الأموال 26,475 عقدًا فقط حتي 6 أبريل ، وهو أقل عدد منذ أكتوبر 2012 .

نشرت وزارة الزراعة الأمريكية يوم الجمعة الماضي تقديراتها الشهرية للعرض والطلب ، والتي أظهرت تراجع مخزونات الذرة أقل من المتوقع على المدى القريب ، بينما جاءت مخزون الإيثانول في الولايات المتحدة من الذرة متراجعه إلى ما دون متوسط المستويات في ذلك الوقت من العام الماضي، مما يدعم أسعار الذرة علي المدي القريب .

اقرأ أيضاً

تداولات بورصة شيكاغو للذرة والقمح وفول الصويا خلال جلسة اليوم

وتتداول العقود الاجلة للذرة في بورصة شيكاغو خلال جلسة اليوم الإثنين لشهر مايو للتداول علي تراجع بمقدار 5.75 سنت اي بنسبة 1% ليصل الي 571.50 سنت للبوشل وذلك وقت نشر هذا الخبر .

كما تتراجع ايضا العقود الاجلة للقمح في بورصة شيكاغو لشهر مايو بمقدار 15 سنت اي بنسبة 2.35% ليصل الي 623.75 سنت للبوشل ، بينما تتراجع أسعار فول الصويا في بورصة شيكاغو بنحو 21.25 سنت اي بنسبة 1.51% لتصل الي 1381.75 سنت للبوشل .

الصناديق ترفع صافي صفقات الشراء لفول الصويا في بورصة شيكاغو

أشارت بيانات وزارة الزراعة الأمريكية الي تراجع إنتاج فول الصويا في الولايات المتحدة لعام 2021 لتبلغ 87.6 مليون ، وهو أقل بكثير من التوقعات التجارية.

كما رفع مديرو الأموال صافي صفقات الشراء في العقود الآجلة لفول الصويا في بورصة شيكاغو التجارية إلى 154,305 عقدًا خلال الأسبوع الماضي مقابل 141,880 في الأسبوع الذي سابق ، وهي عمليات شراء أخف من المتوقع نظرًا.

على الرغم من ان الكميات المعروضة من فول الصويا محدودة للغاية، الا نجد ان وزارة الزراعة الأمريكية قد خفضت من استخدام فول الصويا في الصين ، مما يدعم المخاوف من أن حمى الخنازير الأفريقية قد تكون أكثر انتشارًا في الصين خلال الفترة القادمة .

تحسن الظروف المناخية في مناطق زراعة القمح تدعم تراجع الأسعار

أدى تحسين تصنيف محصول القمح في الولايات المتحدة وروسيا إلى إبقاء أسعار القمح تحت السيطرة ، على الرغم من أن التجار كانوا يراقبون ظروف زراعة القمح الربيعي الجاف في سهول الولايات المتحدة الشمالية وبعض الطقس البارد بشكل غير عادي في جميع أنحاء القارة الأوروبية .

في الأسبوع المنتهي في 6 أبريل ، قام مديرو الأموال بتخفيض صافي بيع القمح في بورصة شيكاغو التجارية إلى النصف تقريبًا لتصل إلى 7,583 عقدًا آجلًا ، ومع ذلك فقد قاموا بتخفيض صافي الشراء لقمح كانساس بأكثر من 7,000 عقد آجل ليصل إلى 14,510 عقداً.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تراجع أسعار الذرة فول الصويا القمح بورصة شيكاغو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات