25 مايو 2024 17:51 17 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الصين تستخدم القمح في صناعة الأعلاف بدلاً من الذرة

صورة أرشيفية - القمح
صورة أرشيفية - القمح

قال المركز الوطني لتجارة الحبوب في بيان له ، اليوم الاثنين ، إن الصين باعت من احتياطيات الدولة الأسبوع الماضي نحو 515,209 طن من القمح ، أي بنسبة 12.81٪ من الإجمالي المعروض حالياً في السوق هناك .

 

ما ساعد علي تراجع متوسط سعر البيع في الصين ليبلغ حوالي 2349 يوانًا اي ما يعادل (358.19 دولارًا) للطن ، وذلك بعد ان باعت الصين أكثر من 1.5 مليون طن في الأسبوع السابق ، وذلك بعد تدخل الحكومة .

 

كان التجار وصناع الأعلاف الصينيون يشترون القمح من احتياطيات الدولة ليحل محل الذرة الأكثر تكلفة في استخدام صناعة الأعلاف ، وسط ارتفاع أسعاره الأخيرة عالمياً .

 

أدت موجة الشراء إلى ارتفاع أسعار القمح ، وهو نوع من الحبوب الغذائية الأساسية في أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان .

 

تدخلات الحكومة الصينية لتهدئة الأسعار

 

في محاولة لتهدئة السوق ، سمحت الحكومة بمشاركة شركات تصنيع الدقيق والأعلاف والثروة الحيوانية فقط في المزاد الذي انعقد يوم الأربعاء الماضي ، ومنعت الحكومة التجار من المشاركة بغرض البيع .

 

طُلب من المشترين التعهد بأن القمح الذي تم شراؤه سيكون للاستخدام فقط وليس للتداول ، وذلك فقًا للمركز الوطني الصيني لتجارة الحبوب .

 

تفشي حمي الخنازير في الصين أدي الي تراجع الطلب ..

 

يأتي الانخفاض في مبيعات القمح أيضًا بعد انخفاض أسعار الذرة في الصين عن مستوياتها القياسية المرتفعة في أوائل العام الجاري ، في حين أدت الجولة الأخيرة من تفشي حمى الخنازير الأفريقية إلى هلاك قطيع الخنازير في شمال الصين ، ما أدي الي كبح الطلب على العلف .

 

قال مدير مشتريات لمصنع دقيق " الطلب على القمح من قطاع الأعلاف لا يزال قوياً " .

 

لكنه أضاف أن تدخل الحكومة أدى إلى انخفاض المبيعات خلال مزاد الأسبوع الماضي ، في حين أن تفشي حمى الخنازير الأفريقية قلل من الطلب قليلاً ، بعدما قام العديد من منتجي الأعلاف بشراء كميات كبيرة تكفي احتياجاتهم حتى مايو القادم .

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين القمح صناعة الأعلاف الذرة احتياطيات الدولة ابريل 2021
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات